..

فوائد زيت فيتامين E للبشرة والشعر والصحة

اكتشاف العديد من وظائف زيت فيتامين E
علاج علامات التمدد
فيتامين E النفط فعال في شفاء تلك العلامات. وقد أظهرت تطبيق منتظمة من هذا الزيت على علامات التمدد إلى جانب وجود حركة فرك لطيف للحد من ظهور هذه العلامات على مدى فترة من الزمن.
علاج الأظافر الجافة والبشرة
زيت فيتامين E هو فعال في علاج الأظافر التي تكون عرضة للتصدع وانقسام. إذا كنت ترغب في التخلص من الأظافر هشة، صب بعض من هذا النفط في طبق والحفاظ على أظافرك المغمورة في ذلك لمدة 5 إلى 10 دقائق كل يوم. بدلا من ذلك، يمكنك أيضا فرك قطرة من الزيت على كل ظفر. يأخذ هذا الزيت أيضا رعاية البشرة الجافة والمتشققة.
علاج تشقق الشفتين والقروح الباردة
زيت فيتامين E  يمكن أن يشفي القروح الباردة وتشقق الشفتين. يعمل هذا الزيت بأنه مرطب الشفاه وفعال للغاية في التخلص من الشفاه الجافة أو مشقوق. تطبيق المنتظم لزيت فيتامين E يساعد على منع اندلاع القروح الباردة، وبالتالي توفير الإغاثة من شعور لاذع التي تلازمه.
علاج ندوب
فائدة أخرى مذهلة من النفط فيتامين E هو أنه يساعد في يتلاشى سريعا من الندوب. وهو يعتبر أن يكون خيارا علاجيا متفوقة لإزالة الندبات تسبب بسبب الحروق أو حب الشباب. يمكنك تطبيق بضع قطرات من زيت فيتامين E لندبا بصرف النظر عما إذا كانت قديمة وباهتة أو لا تزال ماثلة.
فوائد مضادة للشيخوخة
كما الأعمار الجلد، ودوران الخلايا وإنتاج الكولاجين فيها يبدأ لإبطاء، الامر الذي ادى الى فقدان الحزم والمرونة. النظام الغذائي غير الصحي والتلوث والتعرض للمواد الكيميائية مزيد من تحريك عملية الشيخوخة، مما يجعل البشرة تبدو ساغي ومملة بسبب ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد. ونظرا لوجود مضادات الأكسدة القوية في زيت فيتامين E، وتطبيق منتظمة من هذا الزيت على وجهه لا يساعد فقط في التمليس من الخطوط الدقيقة والتجاعيد.
علاج البقع البنية
ويمكن أن يعزى بقع بنية اللون على مجموعة متنوعة من العوامل مثل تلف الجذور الحرة، والشيخوخة، ومشاكل في الكبد الخ زيت فيتامين E فعال في منع وإصلاح ضرر الجذور الحرة. تطبيق هذا الزيت على بقع بنية اللون، يزيت أغشية الخلايا مما تسبب في تجديد الخلايا مما يساعد بالتالي على تنعيم البشرة الجافة والتخفيف من البقع.
يمنع ما قبل الناضجة شائب
زيت فيتامين E فعال جدا في إبطاء عملية الشيخوخة، سواء كان جلدك أو شعر. سبب شيب الشعر ويرجع ذلك أساسا إلى أكسدة الأنسجة. المواد المضادة للاكسدة قوية موجودة في هذا الزيت تمنع بشكل فعال في تآكل الأنسجة، مما يقلل من احتمال الشيب المبكر.
إصلاح التقصف
ينتهي الانقسام وغيرها من الأضرار الناجمة بسبب ضربة التجفيف المستمر، والشباك والتلوين. كل ما عليك القيام به هو مزيج 10 قطرات من زيت الزيتون البكر ، زيت جوز الهند ، زيت الجوجوبا وزيت فيتامين E. ويمكن استخدام هذا الزيت إما ساخنا أو تسرب لعلاج التقصف.
علاج الأكزيما والصدفية
تطبيق زيت فيتامين E مرتين في اليوم على المنطقة المصابة على أساس منتظم فعال في علاج الأمراض الجلدية مثل الأكزيما والصدفية.
علاج حروق الشمس
زيت فيتامين E هو أيضا فعالة في حروق الشمس طفيفة مهدئا. على أن تطبق على الجلد، ويتم امتصاصه بسهولة من قبل البشرة ويشفي ضرر يحدث بسبب التعرض للأشعة فوق البنفسجية. لتجربة الإغاثة السريعة، وينبغي تطبيق هذا الزيت مرتين في اليوم على المناطق الشمس احترق.

0 التعليقات:

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More