..

التأمل يمكن أن يعزز الصحة

التأمل هو الانضباط الذي ينطوي على تحول العقل والانتباه إلى الداخل والتركيز على فكرة واحدة، صورة، كائن أو الانفعالات.
في حين انها كانت تمارس في مختلف الثقافات منذ آلاف السنين - عادة كوسيلة لإيجاد السلام الداخلي، وأصبحت أقرب إلى الله - في هذه الأيام، انها بالتأكيد ليست فقط للالروحية.
 أخذ قليلا من الوقت لتركز عقلك يبدو تساهل في سرعة وتيرة عالم اليوم اتصال من أي وقت مضى. ولكن هناك مجموعة متزايدة من الأدلة تشير إلى التأمل المنتظم له فوائد صحية قوية.
التأمل يستخدم بشكل متزايد وشدد خارج الطلاب وأولياء الأمور طغت والموظفين زائد أو أي شخص يريد زيادة الشعور شعور مركزة والهدوء (أو على نحو متزايد، أن تساعد في إدارة الحالة الصحية).
وتركز الكثير من الأبحاث عالية الجودة على الذهن - الذي ينطوي على التركيز على الأحاسيس، مثل التنفس أو الشعور في أجزاء مختلفة من الجسم، للمساعدة في توجيه انتباهكم إلى اللحظة الراهنة. (الأشكال الشائعة الأخرى التأمل تشمل بوذية زن، متسام، فيباسانا، وفندق Sahaja).
إذا كنت ترغب في الحصول على الفوائد الكاملة من التأمل فإنك سوف تحتاج إلى ممارسة بانتظام. وفيما يلي ست طرق وتشير البحوث التأمل قد يفيد الصحة.
1. التأمل يبطئ فقدان الدماغ المرتبطة بالعمر
الممارسين لفترة طويلة من التأمل الذهن يكون أقل خسارة المرتبطة بالعمر من أنسجة المخ من تلك الذين لا التأمل، وهي الدراسة التي الولايات المتحدة وأظهر باحثون استراليون في وقت سابق من هذا العام . واستخدمت الدراسة التصوير بالرنين المغناطيسي الوظيفي (fMRI) لفحص أدمغة 100 من الرجال والنساء الذين تتراوح أعمارهم بين 24-77 - الذين إما تم التأمل لمدة متوسطها 20 عاما أو لم يحدث من قبل.
وأظهرت كلا المجموعتين انخفاضا في المادة الرمادية - الأنسجة حيث يحدث التفكير ويتم تخزين ذكريات - مع التقدم في السن. ولكن المتأملين لفترة طويلة شهدت تخفيضات أصغر بشكل ملحوظ في حجم المادة الرمادية من أولئك الذين لم التأمل. في حين انها ليست التأمل واقية يمكن درء تراجع المرتبطة بالعمر في التفكير، أو أمراض مثل الخرف أو مرض باركنسون، ويقول الباحثون النتائج التي توصلوا إليها لا يضيف المزيد من الدعم إلى التأمل الفكرة الدماغ واقية.
2. التأمل يمكن أن تحسن نوعية النوم
وأفاد شخص على مدى 55 مع اضطرابات النوم المعتدلة تحسن أكبر في نوعية النوم الخاصة بهم باستخدام الذهن التأمل مقارنة مع أولئك الذين استخدموا برنامج أكثر تنظيما التي تركز على تغيير عادات النوم السيئة ووضع روتين ما قبل النوم، العشوائية في الولايات المتحدة التجارب السريرية (تصميم دراسة ذات جودة عالية ) قد وجد.
بعد ستة أسابيع، انخفضت درجات اضطراب النوم 10،2-7،4 ل24 شخصا في المجموعة الذهن، مقارنة مع 9.1 ل25 شخصا الذين تعلموا عادات النوم أفضل (المعروفة باسم 'النظافة من النوم).
وقال هذا يشير إلى التأمل يمكن أن يكون بديلا فعالا لإضافة إلى "قائمة من الخيارات جاذبية" بحاجة إلى "المنافسة مع إصلاح سريع" التي توفرها أقراص النوم (والتي قد تشكل مخاطر صحية) الولايات المتحدة النوم أستاذ خبير آدم سبيرا النتائج .
3. التأمل يمكن وقف "قرد العقل"
اليقظه التأمل يمكن أن تقلل النشاط في مناطق الدماغ المسؤولة عن ميلنا العقل إلى الانحراف من موضوع إلى موضوع ( 'قرد العقل ") - عادة أنه عندما ارتبط مع ضعف عقلي (والمادية) الصحية سيئة للرقابة.
العقل تجول هو نشاط مشترك الحالي في ما يقرب من 50 في المائة من الحياة مستيقظا لدينا، ولكن يرتبط أيضا مع مستويات أقل من السعادة، ويقول واضعو دراسة أجريت مؤخرا في جامعة ييل. ويفترض أن يكون لأفكارنا غالبا ما تميل نحو اجترار أو الإجهاد.
وأظهر الباحثون ييل التأمل الذهن يبدو للحد من النشاط في شبكة من المناطق في الدماغ مرتبطة مع تجول الأفكار (المعروف باسم "شبكة الوضع الافتراضي). ولعل هذا يفسر جزئيا لماذا الذهن تم قبول كعلاج مفيد للقلق والاكتئاب لنحو عقد من الزمان. فإنه يمكن أيضا تسليط بعض الضوء على عدد من الأدلة تشير إلى التأمل قد تساعد في منع أو إدارة بعض الظروف الصحية الجسدية أيضا .
4. يمكن أن يساعد في تخفيف الألم
واحدة من أكثر الدراسات المثيرة للاهتمام وجدت دراسة تأثير التأمل على الألم الذي تقرير المتأملين متقدمة الشعور بالألم أقل من غير المتأملين، بعد ابداء المزيد من النشاط في مناطق الدماغ المرتبطة بالألم.
هذا أمر محير للوهلة الأولى. ولكن يبدو أن المتأملين هي ببساطة أفضل قادرة على الحد من الأحداث غير السارة في تحفيز الألم من غيرها. بدلا من عرقلة التجربة، يبدو أنها يمكن أن تجنب الانخراط في عمليات التفكير التي تجعل من أكثر إيلاما.
كخبير جامعة موناش الدكتور كريغ Hassed يضعه: "واحدة من الأشياء التي تحدث مع الألم المزمن، ونحن نعلم ان هناك فرط اليقظة للألم وردود فعل عاطفية قوية للألم عندما يكون لاحظت ذلك." وهذا يؤدي إلى الدوائر الألم في الدماغ يطلقون المزيد من الرسائل مع نفس المستوى من الألم، وزيادة معاناة الشخص. "اليقظه وربما يساعد تراجع عن ذلك."
5. يحسن التركيز
وهناك فائدة جوهر التأمل هو أنه يحسن الانتباه وهذا يعني أنه يحسن التركيز. ويمكن أن تعزز من الكفاءة عند تعدد المهام كما دراسة تاريخية واحدة وأظهرت.
كانت مجموعة الذين تلقوا التدريب الذهن ساعتين يوميا لمدة ثمانية أسابيع أكثر كفاءة في إنجاز مهام محدودة في تحد متعدد المهام من الجماعات التي لم تدرب أو الذين تدربوا فقط في الاسترخاء الجسم. بقيت مجموعة الذهن في مهمة أطول وتحول بين المهام أقل كثيرا. تذكروا أيضا ما فعلوه أفضل من المشاركين في الدراسة الأخرى.
هذا يتناسب مع غيرها من الذهن تبين البحوث يساعد التركيز على المستوى المادي من خلال مساعدة شبكات التواصل اهتمامنا أفضل ومع انقطاع أقل مما كانوا سيفعلون في احوال اخرى.
وآخر دراسة أمريكية حديثة وجدت صلات بين الذهن والذاكرة عمل أفضل وتحسين درجات الاختبار في طلاب المرحلة الجامعية.
6. يمكن أن يساعد على محاربة الإدمان
سواء كان ذلك في الرغبة الشديدة في السجائر، الشراهة عند تناول الطعام، الكحول أو المخدرات الأخرى، هناك الذهن الأدلة (وغيرها من التأمل الأشكال بما في ذلك التأمل التجاوزي) يمكن أن تساعد. هذه التقنية تعمل على مستويات متعددة - عن طريق تعزيز السيطرة على النفس، مما يساعدنا فصل من الإحساس حنين، ويجري أقل شدد في المقام الأول.
دراسة حديثة وجدت أن برنامج تدريب الذهن لمدة 4 أسابيع وأكثر فعالية لعلاج إدمان التدخين من العلاج جمعية الرئة الأمريكية "المعيار الذهبي". بعد أربعة أسابيع في المتوسط، وشهد الناس انخفاض 90٪ في عدد السجائر المدخنة أنهم وثلث المدخنين على الإقلاع تماما. استمر الامتناع عن ممارسة الجنس حتى بعد أربعة أشهر لأكثر من 30 في المائة من المقلعين.

0 التعليقات:

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More