..

ما هي مخاطر الحلبة؟


 الحلبة التكملة العشبية من بذور نبات ( foenum-graecum ) الحلبة لديها عدد من الاستخدامات التقليدية. تستخدم الأمهات المرضعات لزيادة امدادات الحليب. كما تم استخدام الحلبة باعتبارها الطب البديل لمرض السكري، والتهاب للحث على الولادة. مثل أي دواء، يمكن أن الحلبة لها آثار جانبية، وبعض يحتمل أن تكون خطيرة. لا تأخذ الحلبة كمكمل دون مناقشة استعمالها مع الطبيب المعالج.
نزيف
المكونات التي يمكن أن تتسبب في آثار ضارة في الحلبة وتشمل الكومارين، التي يمكن أن يميع الدم ويمكن أن يسبب النزيف في بعض الناس. ومن غير المعروف ما إذا كانت الجرعة في الحلبة مرتفعة بما يكفي ليسبب هذا التأثير، eMedTV الدول. ومع ذلك، الناس الذين وراء اضطرابات النزيف أو الذين يأخذون أدوية ترقق الدم أو مضادات التخثر يجب أن لا تأخذ الحلبة دون موافقة الطبيب، لأن يمكن أن تحدث زيادة النزيف. وتشمل علامات النزيف الكدمات، يتقيأ دما أو يمر الظلام، والبراز القطرانية.
حمل
لأن الحلبة هو منبه الرحم عندما تؤخذ بجرعات عالية، تناول الدواء أثناء الحمل يمكن أن تسبب تقلصات الرحم التي قد تؤدي إلى الولادة المبكرة. الحلبة لها نفس تأثير الأوكسيتوسين، وهو دواء الذي يسبب تقلصات الرحم في خنازير غينيا، وفقا لKellyMom، والموقع من الرضاعة مستشار كيلي Bonyata. استخدام المخدرات كما عشب الطهي آمنة، وفقا لمركز الطفل، ولكن لا ينبغي أن تؤخذ المكملات الغذائية في أي وقت خلال فترة الحمل، بما في ذلك أثناء العمل، دون الحصول على موافقة الطبيب الخاص بك.
داء السكري
الحلبة قد يزيد الناتج الأنسولين، الأمر الذي قد يقلل مستويات السكر في الدم. في حين أن هذا قد يكون من المفيد لمرضى السكر، مع الحلبة بالإضافة إلى الأدوية المضادة للسكري قد يسبب نقص السكر في الدم، أو انخفاض مستويات السكر في الدم. يمكن أن يسبب تهيج Hypolgycemia، والهزات، والتعرق، والجوع والعصبية التي يمكن أن تؤدي إلى الإغماء والغيبوبة والوفاة إذا لم يتم علاجها. إذا كان لديك مرض السكري، وتطلب من طبيبك قبل اتخاذ هذا الملحق.
إسهال
الحلبة يمكن أن يسبب تهيج المعدة، بما في ذلك الإسهال. الرضيع الذي يطور الإسهال يمكن أن تصبح المجففة. لمشاهدة علامات الإسهال أو الجفاف في طفلك إذا كنت تأخذ الحلبة لزيادة امدادات الحليب. تغني من الجفاف تشمل انخفاضا في عدد من حفاضات الرطب، والجلد فضفاض أو بقعة لينة الغارقة على قمة رأس الطفل.
ردود الفعل التحسسية
الحلبة ينتمي إلى نفس عائلة الحمص والفول السوداني. حساسية من أي مادة يمكن أيضا أن يسبب رد فعل حساسية من الحلبة. لمشاهدة علامات الحساسية مثل الطفح الجلدي، وضيق في التنفس، وخلايا النحل، وتورم الوجه، صعوبة في التنفس أو الانهيار. تسعى اهتماما فوريا في حالة ظهور أعراض الحساسية الشديدة.

0 التعليقات:

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More