..

العقم

ما هو العقم؟
الجواب يعتمد على عمرك. في حين يعتقد عمر الرجل للعب هذا الدور والتعريف الطبي للعقم يركز على المرأة. تعتبر المرأة تحت 35 بالعقم إذا كانت فشلت في أن تصبح حاملا بعد 12 شهرا من ممارسة الجنس غير الآمن  ( بدون استعماال وسائل  منع الحمل ) منتظم. 
هناك درجات من العقم. معظم الأزواج الذين يعانون من العقم هي في الواقع دون خصبة - أنها تنتج البيض والحيوانات المنوية ولكن لديهم صعوبة في الحمل بسبب الاضطرابات مثل عدم التوازن في الهرمونات ومشاكل الجهاز التناسلي. حالات من إجمالي العقم - حيث يتم إنتاج أي البيض أو الحيوانات المنوية - نادرة.
إحصاءات العقم
واحد من كل ستة أزواج عقيم. في 40 في المائة من الحالات تقع في مشكلة مع الذكور، في 40 في المائة مع الأنثى عشرة في المائة مع الشركاء على حد سواء، وإلى مزيد من عشرة في المائة من الحالات، والسبب غير معروف.
مشاكل الخصوبة ضربة واحدة من كل ثلاث نساء أكثر من 35.
واحد في 25 من الذكور لديه انخفاض عدد الحيوانات المنوية واحدة في 35 معقمة.
للأزواج صحية في العشرينات من العمر الذين يمارسون الجنس دون وقاية منتظم، وفرصة لتصبح حاملا كل شهر هي 25 في المائة.
فرصة الحمل في دورة التلقيح الاصطناعي هو في المتوسط ​​حوالي 20 في المائة (ولكن تختلف نظرا لظروف الفردية).
أكثر من واحد في المائة من الولادات في أستراليا تنطوي على استخدام تقنيات المساعدة على الإنجاب.
التشخيص
بعد 12 شهرا من محاولة الحمل يجب عليك استشارة طبيبك أو طبيب نسائي للإحالة إلى أخصائي الخصوبة. أنت وشريكك الخضوع لسلسلة من الاختبارات - أحيانا طبيبك قد بإجراء هذه الاختبارات. وستكون نتائج اختبار تعطي مؤشرات إلى نوع من العقم وفي نهاية المطاف خطة علاجية للتغلب على المشكلة.
أولا، سوف المتخصص ننظر في التاريخ الطبي للزوجين. للمرأة، وهذا يشمل معلومات عن أي حالات الحمل السابقة، وانتظام الحيض. وعما إذا كانت لديها فترات مؤلمة، وألم في الحوض، والالتهابات، أو الجراحة. وهناك متخصص تريد أن تعرف إذا كان الرجل قد أنجب من قبل الأطفال، تعرض لاصابة الخصية. أو لديه أي مشاكل النمو، والالتهابات، والجراحة. أو إذا كان قد تعرضت لعوامل بيئية معينة.
تحاليل الدم. وهناك سلسلة من اختبارات تحديد ما إذا كان هناك أساس الهرموني للعقم الزوجين - وهذا يمكن تصحيحها عن طريق المكملات الهرمونية. اختبارات أخرى سوف تحقق لالحصبة الألمانية، فصيلة الدم، والأجسام المضادة الحيوانات المنوية والأمراض المنقولة جنسيا مثل فيروس نقص المناعة البشرية والتهاب الكبد B و C.
الفحص بالموجات فوق الصوتية. هذا يعطي معلومات عن ما المبايض والرحم تبدو. طبيبك سوف ننظر في نمو البيض وسمك بطانة الرحم (إذا رقيقة، ويمكن أن تشير إلى مشاكل هرمونية)، وجود الأورام الليفية أو الاورام الحميدة في الرحم، وكذلك علامات التهاب بطانة الرحم أو أكياس المبيض. ويمكن أيضا أن تستخدم المنظار الجراحي لتحديد بطانة الرحم أو قناتي فالوب مسدودة.
تحليل السائل المنوي. يحتاج الرجال إلى توفير عينة السائل المنوي وهذا يسمح المتخصصين لتقييم عدد من الحيوانات المنوية ومدى نجاحها في السباحة (المعروفة باسم 'الحركة') وجود الأجسام المضادة الحيوانات المنوية.
التعامل مع العقم
معرفة أن إما أنت أو شريكك عقيم، أو دون خصبة، ويمكن أن يكون تجربة مؤلمة. واحد أو كلا منكم قد تواجه مشاعر اللوم والغضب والحرمان، والشعور بالذنب، والشفقة على الذات أو بغيره، وهذا قد يشكل إجهادا على علاقتك. هذه المشاعر شائعة وعيادات أطفال الأنابيب وتوفر خدمات المشورة لمساعدتك على التعامل معهم.
يمكن أن يمر علاجات العقم تكون مسلية العاطفي، خاصة بالنسبة للمرضى الذين يفشلون في أن تصبح حاملا بعد عدد من الدورات. بداية دورة كاملة من الأمل، والترقب والقلق من يتساءل "هل أنا حامل؟" هذا يمكن سرعان ما تبع ذلك من خلال التعامل مع خيبة الأمل واليأس من دورات 'فشل'.
قد يستغرق بعض الوقت قبل بضعة يخضع لعلاج العقم يصبح حاملا. ومن الصعب تحديد لماذا لا يعمل دورة التلقيح الاصطناعي كما أن هناك العديد من العوامل التي تأخذ بعين الاعتبار. في نهاية المطاف، قد يكون من الضروري تواجه احتمال أبدا إنجاب الأطفال.
كثير من الأزواج يجدون مجموعات الدعم الخصوبة مفيدة لتبادل الاستراتيجيات والخبرات التأقلم.
أنواع العقم
لعدة قرون، وإذا لم يتمكنوا من الحصول على طفل زوجين، اعتبر مشكلة المرأة. ونحن نعرف الآن كل من الرجال والنساء يعانون من مشاكل العقم وهذه ليست أكثر شيوعا في جنس واحد من الآخر. أحيانا تشارك عوامل متعددة في واحد أو كلا الشريكين.
بين الأزواج الذين يعانون من العقم، نحو 40 في المائة من الحالات هي حصرا بسبب العقم عند النساء، و 40 في المائة على وجه الحصر إلى العقم عند الذكور، وعشرة في المائة تنطوي على مشاكل مع كل الشركاء. في ما تبقى من عشرة في المائة، والسبب غير معروف.
يمكن للنساء يعانون من اضطرابات مثل عدم التوازن في الهرمونات وقناتي فالوب المحظورة، بطانة الرحم، أو تشوهات الجهاز التناسلي. يمكن أن الرجال يعانون العقم إذا كان لديهم مشاكل مع عدد وشكل الحيوانات المنوية وإنتاج أجسام مضادة ضد الحيوانات المنوية الخاصة بهم، أو منعت حبل منوي. في بعض الحالات، والسبب الدقيق للعقم لا يمكن تفسيره.
والتشخيص السليم العقم تساعد في اختيار خطة العلاج المناسب الذي يزيد من فرصة الحمل.
العقم عند النساء
اضطرابات التبويض
وهناك حاجة إلى توازن دقيق من الهرمونات الجنسية (الإستروجين والبروجسترون، الهرمون، جريب تحفيز هرمون) للنمو في الوقت المناسب وإطلاق البويضة من المبيض (الإباضة).
عدم التوازن في الهرمونات يمكن أن يسبب اضطرابات التبويض في النساء وهي السبب الأكثر شيوعا للعقم عند النساء.
تلف قناة فالوب
هو في قناة فالوب يتم التلقيح يحدث، بعد أن يتم الافراج عن البويضة من المبيض في أنبوب والتقى من قبل الحيوانات المنوية. انسداد كامل أو جزئي من قناة فالوب ومنع الإخصاب أخذ مكان.
يمكن أن تتلف قنوات فالوب عن الالتهاب الناتج عن العدوى الفيروسية أو البكتيرية، وبعض أنواع الأمراض التي تنتقل عن طريق الاتصال الجنسي، أو مضاعفات من الجراحة مثل التصاقات أو تندب.
الرحم وعنق الرحم اضطرابات
أورام حميدة في جدار الرحم، مثل الأورام الليفية أو الزوائد اللحمية، ويمكن أيضا أن تساهم في العقم لأنها تتداخل مع المرفق الجنين على جدار الرحم.
تشوهات في شكل عنق الرحم أو تغيرات في نسيج من مخاط عنق الرحم يمكن أن تجعل من الصعب على الحيوانات المنوية للانتقال من المهبل إلى الرحم.
بطانة الرحم
بطانة الرحم هو شرط فيها بطانة الرحم أشكال في أماكن غير مناسبة داخل وخارج الجهاز التناسلي. فإنه يمكن منع قناتي فالوب و / أو تعطيل الإباضة. ويحدث ذلك في حوالي عشرة في المائة من النساء.
العوامل المناعية
وجود أجسام مضادة للحيوانات المنوية في مخاط عنق الرحم يمكن أن يسبب العقم. في حالات أخرى، والجهاز المناعي للأم يمنع الجنين من الالتصاق بجدار الرحم وذلك يؤدي إلى الإجهاض.
تكيس المبايض
تكيس المبايض تحتوي على الكثير من الأكياس الصغيرة، مما يجعل أكبر المبيض من المعتاد. ويرتبط الشرط، ودعا مرض تكيس المبيض (PSOD)، وأيضا مع ارتفاع مستويات الاندروجين والاستروجين. نساء مع PSOD على فترات غير منتظمة، وقد لا الإباضة، مما أدى إلى العقم.
فشل المبيض
فشل المبيض يمكن أن يكون نتيجة لعلاجات طبية (للأورام المبيض على سبيل المثال)، أو الفشل الكامل للمبايض لتطوير أو تحتوي على البيض في المقام الأول (على سبيل المثال، متلازمة تيرنر).
علاج أورام المبيض قد تنطوي على الاستئصال الجراحي للجميع أو جزء من المبيض. يمكن أيضا أن يحدث فشل المبيض نتيجة العلاجات مثل العلاج الكيميائي والعلاج الإشعاعي لسرطان الحوض في مناطق أخرى من الجسم. هذه العلاجات تدمر البيض في المبيض.
شيخوخة
العمر هو عامل حيوي يؤثر المرأة خصوبة المرأة. في مجتمعنا تختار الكثير من النساء لتأخير إنجاب الأطفال. بعض الأسباب الشائعة لهذه تشمل التعليم ومطالب حياتهن المهنية، والاستقرار المالي، والزواج الثاني / العلاقات وانتظار شريك مناسب.
انخفاض وظيفة الإنجاب بوصفها امرأة الأعمار، وخاصة بعد ولادة سن 35. النساء مع عدد محدود من البيض، على عكس الرجال الذين ينتجون الحيوانات المنوية أكثر من حياة الكبار. في السنوات تقترب من سن اليأس، وهناك البيض أقل وأقل اليسار في المبيض. يقلل من جودة البيض أيضا يحصل على امرأة مسنة. عندما تكون المرأة في أواخر الثلاثينات، أن هناك زيادة في حالات الشذوذ الصبغي الذي يمكن أن يؤدي إلى عيوب خلقية مثل متلازمة داون.
يمكن شيخوخة تؤثر أيضا على الأجهزة والوظائف الإنجابية الأخرى، مثل الرحم، وإنتاج الهرمون، والإباضة. وهناك أيضا ارتفاع عدد حالات الإجهاض بين النساء في أواخر الثلاثينات من العمر.
علاجات العقم لا يمكن عكس عملية الشيخوخة، وينبغي عدم التفكير فيه باعتباره ضمانة من شأنها أن تضمن الحمل في مرحلة ما في المستقبل. معدلات نجاح عمليات التلقيح الصناعي للنساء فوق سن 35 هي أقل بكثير من النساء الأصغر سنا.
عقم الذكور
عيوب الحيوانات المنوية
انخفاض عدد الحيوانات المنوية هو السبب الأكثر شيوعا لعقم الرجال. تشوهات في شكل الحيوانات المنوية أو قدرتهم على السباحة يمكن أيضا أن يسبب مشاكل العقم. ويمكن لهذه يكون راجعا إلى الاختلالات الهرمونية، والعدوى، أو دوالي الخصية الخصية.
يمكن أن يكون سبب الغياب التام للحيوانات المنوية (المعروفة باسم 'فقد النطاف') في السائل المنوي عن تلف الخصية والتهاب الغدة النكفية، والاضطرابات التشريحية، أو نقص الهرمونات.
العوامل المناعية
بعض الرجال تنتج الأجسام المضادة للحيوانات المنوية الخاصة بهم، والتي تمنع الحيوانات المنوية من اختراق البويضة. ولا يعرف بالضبط سبب ولكن قد يكون راجعا إلى إصابة أو قطع القناة الدافقة.
انسداد الحبل المنوي
الحبل المنوي هو الأنبوب الذي ينقل الحيوانات المنوية من الخصية كل إلى القضيب وسوف أي عراقيل تسبب العقم. الأسباب الشائعة هي عملية قطع قناة المني، والعدوى وبعض الأمراض التي تنتقل عن طريق الاتصال الجنسي.
اضطرابات القذف
بعض اضطرابات القذف مثل القذف إلى الوراء - حيث أنزل المني إلى الوراء في المثانة - يمكن أن يمنع النقل المناسب من الحيوانات المنوية في المهبل دون رجل يجري على علم بهذه المشكلة.
شيخوخة
حتى وقت قريب، كان يعتبر الشيخوخة عامل خطر فقط لخصوبة المرأة. ومع ذلك، تظهر الأبحاث الأخيرة الشيخوخة تؤثر على وظائف الحيوانات المنوية للغاية. الحيوانات المنوية التي تسبح في خط مستقيم لديهم فرصة أفضل بكثير من يشقون طريقهم من خلال الجهاز التناسلي للأنثى لتصل إلى البويضة. ولكن القدرة السباحة من الحيوانات المنوية عند الرجل تنخفض مع زيادة عمر الإنسان. كبار السن من رجل يحصل على أكبر فرصة للتشوهات الوراثية في الحيوانات المنوية نفسها. العقم غير المفسر
في ما يقرب من عشرة في المائة من الأزواج، قد تظهر كلا الشريكين غرامة ولكن لا تزال قادرة على أن تصبح حاملا. في حين أنه من الأسهل لعلاج الأزواج حيث سبب العقم هو واضح، والأزواج مع العقم غير المفسر ويمكن أيضا أن تعالج.
العلاجات
تحديد سبب العقم الخاص بك هو مهم، لأنها قد تؤثر على اختيار العلاج.
 استقراء الإباضة 
وسوف يعطى سلسلة من الحقن الهرموني للمرأة من أجل تحفيز نمو البويضة والإباضة. إذا التبويض يمكن أن يتسبب بنجاح، قد يحدث الحمل بشكل طبيعي.
التلقيح الاصطناعي
يستخدم التلقيح الاصطناعي في الحالات التي تكون فيها الذكور لديه انخفاض عدد الحيوانات المنوية، وعدد كبير من الحيوانات المنوية غير طبيعي أو امرأة لديها أجسام الحيوانات المنوية موجودة في بلدها مخاط عنق الرحم. يتم معاملة الحيوانات المنوية في المختبر لزيادة فرص الإخصاب. ثم يتم إدخال أعداد كبيرة من الحيوانات المنوية مباشرة في الرحم لسهولة الوصول إلى قناة فالوب.
التلقيح الاصطناعي (في الإخصاب)
يستخدم التلقيح الاصطناعي لعلاج العقم الذي ينشأ من انسداد قناتي فالوب، بطانة الرحم، الحيوانات المنوية غير طبيعي، وبعض حالات العقم غير المفسر.
يتم التعامل مع المرأة مع الهرمونات على مدى عدة أسابيع لتحفيز نمو العديد من البويضات في المبيض. عندما حان، يتم إزالة البيض من المبيض ووضعها في طبق مع (أو المتبرع) الحيوانات المنوية للشريك. ثم تزرع البويضة الملقحة في المختبر لبضعة أيام قبل أن يتم وضعها في الرحم.
هدية (الأمشاج نقل intrafallopian)
هذا الإجراء هو نفسه الذي لعمليات التلقيح الصناعي إلا أن التسميد يحدث داخل جسم المرأة. يتم جمع البيض والحيوانات المنوية ووضعها مباشرة في قناة فالوب لتخصيب تحدث. يستخدم هدية لحالات التهاب بطانة الرحم، اضطرابات الرحم، وبعض أنواع العقم عند الذكور. هدية مناسبة للنساء فقط مع عدم وجود خلل في قناة فالوب.
ZIFT (البيضة الملقحة نقل intrafallopian)
يتم وضع نفس الإجراء عمليات التلقيح الصناعي باستثناء الجنين في وقت مبكر جدا (البيضة الملقحة) مباشرة في قناة فالوب. ويضطلع هذا الإجراء عندما تكون هناك حيوانات منوية غير طبيعية و / أو مشاكل مع قدرة الحيوانات المنوية على إخصاب البويضات.
الحقن المجهري (داخل الهيولى حقن الحيوانات المنوية)
هذا هو الاسلوب الذي يتم إدخال الحيوانات المنوية واحد مباشرة داخل البويضة. ويتم الحصول على البيض بنفس الطريقة التي لعمليات التلقيح الصناعي ثم المخصبة عن طريق حقن الحيوانات المنوية واحد فيها. يمكن نقل البويضات المخصبة إلى قناة فالوب المرأة أو نمت في المختبر لبضعة أيام ثم نقلها إلى الرحم.
بربخي واستخراج الحيوانات المنوية من الخصية
تتم إزالة الحيوانات المنوية من البربخ أو مباشرة من الخصية باستخدام إبرة. يتم تنفيذ التخصيب بواسطة الحقن المجهري (انظر أعلاه). ويستخدم هذا العلاج في حالات العقم عند الذكور (فقد النطاف)، وتشوهات الحبل المنوي. عادة ما يكفي من الحيوانات المنوية يمكن جمع عينات بحيث يمكن تجميدها لاستخدامها لاحقا إذا لزم الأمر.
تجميد الحيوانات المنوية والأجنة
إذا تم إنتاج أكثر من الأجنة من خلال التلقيح الاصطناعي عن الحاجة لنقلهم إلى رحم المريضة، الأجنة اضافية يمكن تجميدها. الأجنة تخزينها يمكن استخدامها في وقت لاحق إذا فشل المريض في أن تصبح حاملا أو إذا كان الزوجان ترغب في إنجاب المزيد من الأطفال من خلال التلقيح الاصطناعي 
وبالمثل، الحيوانات المنوية يمكن تجميدها لاستخدامها في دورات التلقيح الاصطناعي لاحقة أو التأمين ضد العقم بسبب إجراءات مثل علاجات السرطان، قطع القناة الدافقة أو غياب لفترة طويلة من شريك (مثل الرجال في الخدمة العسكرية قد تواجه). ويمكن أيضا أن الحيوانات المنوية يتم تجميد والاحتفاظ بها في بنوك الحيوانات المنوية المانحة.
البيض المانحة والأجنة والحيوانات المنوية
وبالنسبة للنساء الذين لديهم فشل المبيض، والرجال الذين لا تنتج الحيوانات المنوية، أو الأزواج الذين يفشلون في إخصاب البويضات، قد يكون استخدام البيض المانحة والأجنة أو الحيوانات المنوية خيارا. قد ترغب النساء الأكبر سنا أيضا إلى استخدام البيض المانحة من النساء الأصغر سنا للتغلب على مشاكل الشيخوخة.
PGD ​​هو أسلوب الفرز جنين والتي يمكن استخدامها لتحديد الأجنة مع شذوذ الكروموسومات. تتم إزالة خلية واحدة من الجنين في مرحلة مبكرة وفحص للاضطرابات الوراثية باستخدام التقنيات الجزيئية. يتم نقل الأجنة فقط خالية من العيوب صحية لجسم المرأة.
وتشمل الاضطرابات الوراثية التي يمكن حاليا الكشف بهذه الطريقة التليف الكيسي، وضمور العضلات، الثلاسيميا، الناعور A، ضمور العضلات، استسقاء الدماغ، مرض هنتنغتون، والاختلالات في عدد الكروموسومات (عدم توازن الصبغيات)، والاضطرابات المرتبطة بالجنس. البحث جار لتطوير اختبارات موثوق بها لاضطرابات وراثية أخرى.
اطفال انابيب
ملاحظة: تستند المعلومات الواردة أدناه على الإجراءات في موناش التلقيح الاصطناعي ، ولكن قد تختلف في العيادات الأخرى.
ماذا تنطوي على عمليات التلقيح الصناعي؟
سوف طبيبك بتحويلك وشريكك إلى عيادة التلقيح الاصطناعي. يمكنك اختيار أي عيادة كنت ترغب في حضور أو طبيبك يمكن أن يوصي واحد بالنسبة لك. في الدول التي لديها تشريعات، يمكن أن العيادات فقط معتمدة تقدم خدمات التلقيح الاصطناعي. واستعرضت هذه المرافق والأطباء والإجراءات بدقة لضمان تقيدها بعض المبادئ التوجيهية. وترد المؤسسات المعتمدة على جمعية الخصوبة 
في البداية، فإن عيادة أطفال الأنابيب أداء الاختبارات الروتينية لتقييم درجة من العقم أنك و / أو شريك حياتك قد يكون. تشمل هذه الفحوصات الدم، تحليل السائل المنوي، والحوض بالموجات فوق الصوتية (انظر ما هو العقم؟ - التشخيص ).
مرة واحدة يحلل متخصص خصوبتك نتائج الاختبار، سيتم التخطيط لبرنامج العلاج.
في بعض الدول قد تكون هناك حاجة الأزواج لحضور المشورة قبل بدء العلاج. في فيكتوريا انها شرط قانوني لحضور جلسة واحدة، ولكن في دول أخرى ويوصى مشاركة الزوجين ولكن ليس إلزاميا. الدورة المشورة تعطي الأزواج الفرصة لمناقشة أية مخاوف قد تكون لديهم حول العلاج مع طبيب نفساني المسجلين (انظر التعامل مع العقم). ليست مصممة لجلسات استشارية لتقييم مدى ملاءمتها لعلاج العقم.
وأولئك الذين يستخدمون البيض المانحة والحيوانات المنوية، وتحتاج إلى مناقشة مع القضايا التي تتعلق مستشار لتحديد الجهات المانحة 
وسوف تحتاج لاتخاذ قرار بشأن عدد الأجنة المنقولة وإذا كنت ترغب في تجميد أي الأجنة الزائدة التي يمكن أن تنتج عن استخدامها في وقت لاحق أو لا. طبيبك سوف يناقش هذه القضايا معك (انظر العلاج - تجميد الحيوانات المنوية والأجنة ).
وكان عدد الأجنة المنقولة نقطة مكثفة للنقاش في جميع أنحاء العالم. في أستراليا، عموما ينقل فقط 1-2 أجنة. وزيادة على العدد، كلما زادت فرصة لتحقيق الحمل، ولكن أكثر الأجنة أيضا أن يزيد من فرصة حدوث الحمل المتعدد (التوائم، ثلاثة توائم أو أكثر). هذا يمكن أن تشكل خطرا متزايدا على صحة كل من الأم والرضع. بسبب التلقيح الصناعي عموما أقل نجاحا في النساء الأكبر سنا، من خطر الحمل المتعدد من خلال التلقيح الاصطناعي ينخفض ​​مع تقدم العمر.
وتتضمن دورة التلقيح الاصطناعي سلسلة من الخطوات التي قد تتطلب إدارة هرمونات المعروفة باسم (وجود دورة "تحفيز") والعمليات الجراحية البسيطة. لدورة التلقيح الاصطناعي حفز، يتم إعطاء الهرمونات للحث على الكثير من البيض في النمو. قد تتطلب بعض العيادات لك، شريك حياتك أو صديق للعائلة لإدارة الهرمونات، وهذا يمكن أن يؤخذ عن طريق الفم، من خلال رذاذ الأنف أو عن طريق الحقن. (على النقيض من ذلك، لا تستخدم الهرمونات لتحفيز نمو البويضة في دورة التلقيح الاصطناعي "طبيعية".) وتستخدم الموجات فوق الصوتية وفحوصات الدم اليومية لمتابعة نمو البويضة، وتوقيت الإباضة ونمو بطانة الرحم (مهم للزرع الجنين)
بشكل عام، قد تحتاج 2-4 دورات التلقيح الاصطناعي أن تكون هناك فرصة عادلة للحصول على الحوامل. في البداية قد تكون هناك حاجة لاتخاذ حبوب منع الحمل عن طريق الفم لمدة لا تقل عن 21 يوما. وهذا سوف يساعد على تنظيم دورتك.
تنمو البيض ضمن وحدة متعددة الخلايا تسمى جريب في المبيض - السوائل تملأ حجرة مثل الكثير من نفطة. لتحفيز نمو العديد من المسام في المبيض، الذي يتم إعطاء حقن يومية من هرمون يسمى الهرمون المنبه للجريب لمدة عشر الى 12 يوما. لمزيد من البويضات التي يمكن جمعها من المبيض، وزيادة فرصة سيتم إنتاج العدد المطلوب من الأجنة.
خلال هذا الوقت، سوف يتم تنفيذها واحد أو اثنين من الموجات فوق الصوتية لمعرفة كيفية العديد من بصيلات تنمو، وحجم المسام والتي المبيض أنها تتطور. ويتم الفحص عن طريق وضع مسبار معقم داخل المهبل.
عندما تكون المسام كبيرة بما فيه الكفاية، سيتم إعطاؤك حقنة لبدء نضج البيض استعدادا لجمع البيض في وقت لاحق ما يقرب من 36 ساعة
جمع البيض هو إجراء اليوم الذي نفذت في المستشفى. سوف تحصل على مخدر خفيف، وذات مرة كنت نائما سيتم النظر المسام في المبيض باستخدام الموجات فوق الصوتية. ويتم استخدام إبرة لجمع البيض من داخل كل المسام. بمساعدة الموجات فوق الصوتية، يتم دفع الإبرة من خلال جدار المهبل وفي المبيض. تتم إزالة البيض ووضعها في حل خاص في أطباق معقمة وضعها في حاضنة استعدادا للإخصاب ذلك الحين.
سوف يطلب شريك حياتك لتقديم وثيقة عينة السائل المنوي إلى وقت جمع البيض. سيتم غسل الحيوانات المنوية وعلى استعداد للإخصاب ثم تضاف إلى البيض. ينبغي أن يحدث الإخصاب بعد 18 إلى 24 ساعة (أي بعد يوم واحد جمع البيض). عند هذه النقطة سيتم إعلامك من النتائج.
وليس كل البيض تشكل الأجنة وليس كل الأجنة لديهم الفرصة نفسها لتتحول إلى الطفل. إذا حدث الإخصاب، ثم سيتم اختيار الأجنة "أفضل" للنقل. بعض العيادات قد يسمح لك ولشريك حياتك لعرض الأجنة بك في المختبر قبل أن يتم نقلهم.
قد يتم نقل الأجنة إلى الرحم أي وقت واحد إلى سبعة أيام بعد جمع البيض. إجراءات نقل الأجنة غير مؤلم نسبيا ويتطلب استخدام مخدر نادرا. يتم نقل الأجنة إلى الرحم باستخدام أنبوب بلاستيكي معقم غرامة التي يتم تمريرها من المهبل، من خلال عنق الرحم وتصل إلى الرحم.
وإذا كنت قد قررت تجميد الأجنة الزائدة أن يتم ذلك في هذه المرحلة.
وأخيرا، سيتم بريفورميد اختبار الحمل بعد حوالي 16 أيام جمع البيض. يجب أن تكون نتائج الاختبار متاح في نفس اليوم. واذا تأكد الحمل، سوف تكون هناك حاجة إلى مزيد من الفحوصات.
إذا فشلت في أن تصبح حاملا، وكان لها أجنة إضافية المجمدة، هذه الأجنة يمكن نقلها في وقت لاحق.
ما هي فرص النجاح؟
عند تقييم عمليات التلقيح الصناعي، فإنه يجب أن يوضع في الاعتبار أنه حتى في الأزواج صحية، الخصبة، فإن فرص الحمل منخفضة نسبيا.
ويقدر الفرصة الشاملة للطفل يولدون من خلال تقنيات المساعدة على الإنجاب إلى أن 20 في المائة - على غرار معدل الحمل التي تمر بها بضع خصبة في العشرينات من العمر الذين يمارسون الجنس دون وقاية منتظم.
ولكن احتمالات تختلف مع سن المرأة، وطبيعة مشكلة العقم، وعدد الأجنة المنقولة ونوع العلاج. بشكل عام، وكبار السن والمرأة، وانخفاض معدل النجاح.
تختلف الأسعار أيضا بين العيادات وعليك أن تكون على علم كيف يتم تصنيف المعلومات.
ما هي المخاطر؟
للأطفال
ليس هناك دليل واضح على زيادة في العيوب الخلقية في الأطفال الذين يولدون نتيجة للتقنيات المساعدة على الإنجاب مقارنة مع الأطفال الذين ولدوا خلال الحمل الطبيعي. ولكن في الحالات التي يرجع فيها إلى العوامل الموروثة العقم وأطفال الأنابيب قد تسمح هذه العوامل إلى أن تنتقل إلى الأطفال الذين قد ثم يكبر ليكون العقم أنفسهم.
وترتبط حالات الحمل المتعددة مع انخفاض أوزان المواليد وارتفاع خطر الوفاة للطفل والأم. وينبغي مناقشة عدد الأجنة المنقولة إلى الرحم مع اختصاصي الخصوبة لديك قبل بدء العلاج.
وبالنسبة للنساء
ويشمل التلقيح الاصطناعي العمليات الجراحية (لجمع البيض، أو تنظير البطن) حيث يتم استخدام التخدير الموضعي أو العام. هناك مخاطر طفيفة المرتبطة بهذه العلاجات الطبية، مثل العدوى والنزيف. يجب عليك استشارة طبيبك إذا كان لديك أية مخاوف.
الهرمونات المستخدمة للمساعدة في تحفيز المبيض لإنتاج البويضات الناضجة لجمع قد يكون لها آثار جانبية طفيفة ويمكن أن يسبب حالة تسمى فرط المبيض. هذا الشرط هو مهدد للحياة في اثنين في المائة من النساء و هو أكثر شيوعا في النساء الأصغر سنا أو النساء مع مرض المبيض المتعدد الكيسات.
وكانت هناك مخاوف من أن حدوث سرطان الثدي والمبيض والرحم أو سرطان عنق الرحم قد تكون أعلى في المرضى التلقيح الاصطناعي بسبب الهرمونات المستخدمة لتحفيز نمو البويضة. وقد وجدت دراسات مستفيضة أي دليل على هذا هو الحال. ومع ذلك، مسحات عنق الرحم العادية وفحص الثدي قبل وأثناء علاج العقم وتشجيعها.
منذ التلقيح الصناعي لا يزال علم صغار السن نسبيا، والمخاطر الصحية على المدى الطويل بالنسبة للمرأة أو لأطفالها لا يمكن استبعاد نهائيا بها.
وبالنسبة للنساء، هناك أيضا مخاطر مثل الإجهاض وكذلك المخاطر المرتبطة بطبيعتها مع الحمل والولادة.
الوقاية
سواء كنت ذكرا أو أنثى، وتعزيز الصحة العامة الخاصة بك يمكن أن يكون لها آثار إيجابية على خصوبتك. تتضمن ما يلي في نمط حياتك قبل وخلال الوقت الذي تحاول ان تصور يمكن أن تكون مفيدة:
اترك التدخين. وقد تم ربط التدخين إلى انخفاض الحيوانات المنوية وتباطؤ الحيوانات المنوية على الحركة في الرجال، وزيادة في الإجهاض عند النساء.
الحد من تناول الكحول. الكحول (وخاصة الشرب بنهم أو إساءة المزمن)، ويؤثر على خصوبة الرجال والنساء يحاولن الحمل إما طبيعيا أو من خلال علاجات العقم. الكحول السامة إلى السائل المنوي، ويقلل من عدد الحيوانات المنوية، يمكن أن تتداخل مع الأداء الجنسي، إخلال بتوازن الهرمونات ويزيد من خطر الإجهاض.
وبالنسبة للنساء، لا يزيد عن 1-2 المشروبات قياسية يوميا من المستحسن. وبالنسبة للرجال، والحد الأقصى هو أعلى قليلا - 03:57 المشروبات قياسية في اليوم.
في حين أن عدم القدرة على الحمل يمكن أن تضع الضغط على علاقة، وتجنب إغراء لتخفيف الضغط باستخدام الكحول. وتشمل الأساليب الأخرى المفيدة التأمل والاسترخاء، والنشاط البدني المعتدل واليوغا.
تناول حمية متوازنة. ويشمل نظام غذائي متوازن من الكربوهيدرات والبروتين والألياف. جميع النساء ينبغي أن تزيد كمية حمض الفوليك (وجدت في الخضار الورقية الخضراء، والفواكه، والحبوب، ولكن أيضا متوفرة على شكل ملاحق) قبل وأثناء الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل.
ممارسة معتدلة. ممارسة المفرطة يمكن أن تؤدي إلى اضطرابات الدورة الشهرية عند النساء وتؤثر على إنتاج الحيوانات المنوية لدى الرجال بسبب تراكم الحرارة حول الخصيتين.
تجنب السموم والمخاطر البيئية مثل المبيدات الحشرية والرصاص والمعادن الثقيلة والمواد الكيميائية السامة، والإشعاعات المؤينة.
استشر طبيبك أن أي دواء أو العلاجات العشبية (المقررة أو أكثر من دون وصفة طبية) التي قد تكون آخذة لا تؤثر على الخصوبة.
التخلي عن العقاقير الترفيهية مثل الماريجوانا والكوكايين وهذه وقد تم ربط انخفاض الحيوانات المنوية لدى الرجال والعقم لدى النساء.
النساء على وجه الخصوص بما يلي:
فقدان الوزن إذا كنت بدينة. يمكن زيادة الوزن تقلل من فرص الحمل. ويمكن تحقيق ذلك من خلال ممارسة الرياضة المعتدلة واتباع نظام غذائي متوازن، وكلاهما له آثار إيجابية على الخصوبة.
الرجال على وجه الخصوص بما يلي:
ارتداء ملابس داخلية فضفاضة مثل الملاكم السراويل القطن. ضيقة الملابس الداخلية يمكن أن تقلل من إنتاج الحيوانات المنوية.
منع ارتفاع درجة الحرارة. الابتعاد عن حمامات البخار، والمنتجعات والحمامات الساخنة، والحرارة حول الخصيتين تعطل إنتاج الحيوانات المنوية.
المستقبل
علاجات العقم الجديدة أو المحسنة هي موضوع للبحث العلمي المكثف. تعتبر العلاجات التالية 'التجريبية':
تجميد البويضات للمستقبل
وجود البيض التي تم جمعها والمجمدة خلال العشرينات المرأة أو أوائل الثلاثينات قد تكون وسيلة واحدة لوقف عملية الشيخوخة - أو على الأقل آثاره على البيض. هذه يمكن إذابة ويستخدم في عمليات التلقيح الصناعي أو هدية في وقت لاحق في الحياة.
ولكن في حين الأجنة يمكن تجميد بنجاح، والبيض أكثر صعوبة والعلماء لا يزالون يعملون على البروتوكولات.
تجميد أنسجة المبيض وزرع
تجميد وزرع أنسجة المبيض يقدم أملا للحفاظ على الخصوبة لدى مرضى السرطان الذين قد خلاف ذلك أن تتضرر من جراء العلاجات مثل العلاج الكيميائي أو العلاج الإشعاعي البيض.
تتضمن الاستراتيجية قطع تجميد أنسجة المبيض تحتوي على مئات من البيض قبل بدء علاج السرطان. ومن ثم يتم زرع الأنسجة العودة إلى مكانه الأصلي لمفهوم تحدث بشكل طبيعي في وقت لاحق. الأنسجة، بل قد تكون قادرة على أن تكون المزروعة إلى مواقع أخرى داخل الجسم (مثل تحت الجلد على الساعد) حيث نمو البيض يمكن رصدها بسهولة أكبر. في كلتا الحالتين، يمكن أيضا جمع البيض والمخصبة من خلال التلقيح الاصطناعي.
واحدة من المخاطر مع هذا العلاج هو أن هذا النسيج تخزين قد تحتوي على خلايا السرطان، والتي يمكن أن reinfect المريض بعد زرع. لذلك قد يكون من المناسب فقط للمرضى الذين يعانون من أمراض السرطان التي لديها تقريبا أي فرصة للانتشار إلى أجزاء أخرى من الجسم.
في حين أن تجميد أنسجة المبيض هو إجراء بسيط وسهل - ويمكن أن تقدم بالفعل في بعض العيادات IVF - زرع لها مرة أخرى في الجسم لا يزال تجريبيا للغاية. حتى الآن، وقد ولدت ثلاثة أطفال باستخدام هذه التكنولوجيا. في ضوء هذه النتائج المشجعة، لا يزال الباحثون لتحسين وتقييم هذه التقنية.
تخزين على المدى الطويل من أنسجة المبيض قد تسمح الخيارات المتاحة للمرأة لتحسين إدارة الخصوبة في المستقبل. نسيج المبيض المجمدة خلال مرحلة الشباب يمكن أن تستخدم بمثابة بوليصة تأمين ضد العقم في المستقبل، إما بسبب الشيخوخة أو عوامل أخرى. منذ زرع المبيض ينتج أيضا الهرمونات الجنسية، ويمكن أيضا أن تستخدم الأسلوب كشكل من أشكال العلاج بالهرمونات البديلة.
زرع الخصية
لا يوجد حاليا أي ضمانات للفتيان التي تواجه العقم بعد علاجات السرطان. أنها لا تنتج الحيوانات المنوية - التي يمكن جمعها وتجميدها لاستخدامها لاحقا - حتى بعد البلوغ. ومع ذلك، قد تكون القدرة على زرع الخلايا المنوية البدائية في الخصيتين، والمعروفة باسم الخلايا الجذعية، وهو خيار في المستقبل.
الحيوانات المنوية تبدأ من حيث الخلايا الجذعية قبل ان يخضع لعملية التنموية المعقدة. وقد أظهرت الدراسات على الحيوانات هذه الخلايا الجذعية يمكن إزالتها من الخصيتين والمجمدة وزرعها مرة أخرى في وقت لاحق دون الإضرار قدرتها على النمو في الحيوانات المنوية الصحية التي يمكن أن يخصب البيض وإنتاج ذرية.
قد تكون هذه استراتيجية للوقاية من الممكن العقم في المستقبل في الرجال البالغين أيضا. على الرغم من أن الحيوانات المنوية نفسها يمكن تجميدها، وجود خلايا الجذعية المخزنة قد يعني يمكن أن تنتج وحدة تخزين غير محدود من الحيوانات المنوية في وقت لاحق.
قاموس مصطلحات
التصاق - تشكيل غير طبيعي من النسيج الليفي بين الجهازين، وعادة ما ينتج من عملية جراحية.
الأجسام المضادة - البروتينات التي ينتجها الجهاز المناعي لتدمير شيء أنها تعترف أنها أجنبية. وجود غير طبيعي من الأجسام المضادة للحيوانات المنوية في جسم المرأة يمكن أن تمنع الحيوانات المنوية من الاعتراف وبالتالي التخصيب بيضة.
الاندروجين - هرمون الذكورة مثل التستوسترون
التلقيح الاصطناعي
- وضع الحيوانات المنوية إلى الجهاز التناسلي للمرأة.
فقد النطاف - عدم وجود الحيوانات المنوية في السائل المنوي.
مخاط عنق الرحم - مخاط عنق الرحم التي تنتجها من خلالها الحيوانات المنوية يجب أن تمر للوصول إلى الرحم وقناتي فالوب. كمية والملمس من التغييرات المخاط في وقت الإباضة.
عنق الرحم - افتتاح الرحم. وجدت بين جسم الرحم والمهبل.
كروموسوم - حزمة من الحمض النووي عالية ملفوف في زنزانة، عادة على شكل مثل اكس هناك 46 كروموسوم (23 زوجا) في معظم خلايا الجسم ولكن واحدة فقط من كل 23 أزواج موجودة في بويضات سليمة والحيوانات المنوية.
الحمل - عندما fertilises الحيوان المنوي للبويضة لمن جنين.
التليف الكيسي - وهو مرض وراثي وراثيا الذي يؤثر على الرئتين والأمعاء.
متلازمة داون - شرط فيها لديه فرد نسخة إضافية من كروموسوم 21 مما أدى إلى التخلف العقلي مميزة شكل الجسم وتشوهات القلب وغيرها من الأجهزة.
ضمور العضلات - نوع الموروثة من ضمور العضلات يتميز ضعف العضلات السريع بدءا من الساقين والحوض.
البيض - الخلايا الجنسية الأنثوية، وجدت في المبيض.
القذف - السوائل التي صدرت من القضيب أثناء هزة الجماع الذي يحتوي عادة الحيوانات المنوية.
جنين - بيضة التي تم إخصابها بواسطة الحيوانات المنوية وبدأ تقسيم.
نقل الأجنة - ووضع الأجنة في الرحم باستخدام أنبوب معقم على ما يرام.
بطانة الرحم - شرط فيها بطانة الرحم (الذي يسفك في كل شهر)، يشكل في أماكن غير طبيعية داخل وخارج الرحم.
بطانة الرحم - بطانة الرحم أو الرحم.
البربخ - هيكل في الخارج من الخصية التي تربط الخصية إلى الحبل المنوي. ومن موقع نضوج الحيوانات المنوية وتخزينها قبل القذف.
قناة فالوب - وهو الأنبوب الذي يمتد من المبيض إلى الرحم.
الخصوبة - عندما يدخل الحيوان المنوي البويضة لتكوين الجنين.
الأورام الليفية - زوائد حميدة من الطبقة العضلية للرحم.
من الجنين - الفرد الذي لم يولد بعد في مراحل لاحقة من التطور - في البشر، 7-8 أسابيع بعد الإخصاب حتى الولادة.
جراب - بيضة وتحيط بها خلايا الدعم.
جريب تحفيز هرمون - FSH. هرمون يفرزه المخ الذي يحفز نمو الجريبات في تطوير المبيض والحيوانات المنوية في الخصيتين.
الأمشاج - البيض والحيوانات المنوية.
هدية - الأمشاج أنبوب نقل intrafallopian.
الهيموفيليا
 أ - اضطراب نزيف وراثي نادر حيث هناك نقص في واحدة من عوامل تخثر الدم (تجلط العامل الثامن).
 - موجهة الغدد التناسلية المشيمية البشرية. وهرمون يفرزه الجنين بعد أن تعلق على الرحم. لها خصائص مشابهة لالهرمون، ويستخدم للحث على نضوج البويضات في المبيض خلال دورة التلقيح الاصطناعي.
العلاج بالهرمونات البديلة - علاج حيث يتم إعطاء الهرمونات الاصطناعية للمساعدة في التغلب على أعراض سن اليأس.
مرض هنتنغتون - اضطراب وراثي التدريجي التي تنطوي على فساد الخلايا العصبية في الدماغ. ويتميز هذا تحركات غير طبيعية من الجسم وتدهور الحالة العقلية.
استسقاء - اضطراب يرتبط مع تراكم السوائل في المخ مما يؤدي إلى تلف في الدماغ.
الحقن المجهري - داخل الهيولى حقن الحيوانات المنوية. وهناك تقنية حيث يتم حقن الحيوانات المنوية واحد مباشرة داخل البويضة.
IVF - التخصيب في المختبر. علاج العقم حيث يتم وضع البيض والحيوانات المنوية في المختبر (معنى "في زجاج ') للإخصاب أن تحدث خارج الجسم.
تنظير البطن - إجراء العمليات الجراحية التي يتم فيها إدخال كاميرا صغيرة داخل تجويف البطن بحيث الأعضاء الداخلية يمكن أن ينظر إليها.
الهرمون - LH. هرمون يفرزه المخ التي تشارك في نضوج البويضة والإباضة عند النساء. في الرجال، فمن يشارك في إنتاج التستوستيرون.
الإجهاض - فقدان عفوية من الجنين أو الجنين من الرحم.
ضمور العضلات - مجموعة من الأمراض التي تؤدي إلى الضعف التدريجي وفقدان الأنسجة العضلية.
الاستروجين - أنثى هرمون الجنس التي تنتجها بصيلات تزايد كبير في المبيض.
فرط المبيض - وهي حالة (قاتلة أحيانا) حيث تصبح المبايض تضخم مؤلم وتطلق السوائل في البطن. ويمكن أن تحدث استجابة لالتحفيز الزائد مع الهرمونات، وعادة جريب تحفيز هرمون، في علاجات العقم.
المبيض - واحدة من اثنين من الأعضاء التناسلية في الأنثى التي تنتج البيض وتفرز هرمون الاستروجين والبروجسترون.
التبويض - عملية حيث يفتح المسام لإطلاق البويضة من المبيض. تحدث استجابة لالهرمون.
مرض تكيس المبيض - شرط حيث يحتوي المبيض العديد من الخراجات، وتعطلت التبويض ومستويات الهرمون (خاصة التستوستيرون) غير طبيعية.
الاورام الحميدة - زوائد حميدة من الجدار الداخلي للرحم
البروجسترون - أنثى هرمون الجنس المنتجة بعد الإباضة في المبيض. الهرمون الرئيسي أنتجت خلال فترة الحمل.
الحيوانات المنوية - الخلايا الجنسية الذكرية، التي تنتج في الخصيتين.
عدد الحيوانات المنوية - وسيلة لتحليل حجم السائل المنوي، وعدد وشكل وحركية الحيوانات المنوية. يحتوي عدد الحيوانات المنوية الطبيعي في المتوسط 60 مليون نطفة في الملليلتر من السائل المنوي، منها 50 في المائة يتمتعون بصحة جيدة، الحيوانات المنوية القادرة.
الحبل المنوي - المعروف أيضا باسم الأسهر. أنبوب الذي يربط بين البربخ إلى قناة مجرى البول.
ضعف الخصوبة - وجود انخفاض احتمالات الحمل بسبب مشاكل في الجهاز التناسلي.
دوالي الخصية الخصية - تورم في الأوعية الدموية حول الخصيتين.
الثلاسيميا - مجموعة من أمراض الدم الوراثية حيث انخفض الجزيئات داخل خلايا الدم الحمراء التي تحمل الأكسجين أو غائبة.
متلازمة تيرنر - وهي حالة وراثية حيث فشل المبيضين لتطوير كامل وإنتاج شيء أو عدد قليل جدا من البيض الناتج في مجموع العقم. ويحدث ذلك عند واحد من الصبغي X اثنين في عداد المفقودين أو غير كاملة.
الرحم - المعروف أيضا باسم الرحم. المكان الذي تعلق الجنين وينمو أثناء الحمل. وهي تتألف من طبقة العضلات الخارجية تسمى عضل الرحم وبطانة غدي الداخلية يطلق عليه اسم بطانة الرحم. هو تسليط بطانة الرحم كل شهر، مما أدى إلى الفترة.
قطع القناة الدافقة - إجراء العمليات الجراحية حيث يتم إزالة جزء من الحبل المنوي لمنع الحيوانات المنوية من أن يطلق سراحه في السائل المنوي.
البيضة الملقحة - البويضة المخصبة حتى الوقت الذي أولى الانقسامات.
مزيد من المعلومات
دورة التلقيح الاصطناعي: الرسوم المتحركة التفاعلية - الحياة المتغيرة العلوم، اي بي سي أون لاين العلوم
ACCESS - شبكة العقم الوطنية في استراليا
مجلس البحوث الطبية الصحة الوطنية و
المعهد الاسترالي للصحة والرعاية الوحدة الوطنية لفترة ما حول الولادة الاحصائيات
فريق الدعم دنس المانحة
فريق الدعم الاسترالي العقم - يسرد عيادات العقم في أستراليا ونيوزيلندا

0 التعليقات:

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More