..

الحساسية الغذائية

ما هي الحساسية الغذائية؟
تتكون الحساسية الغذائية من استجابة الجهاز المناعي للغذاء طيفين. الجسم يستشعر أن البروتين في غذاء معين قد يكون ضارا ويؤدي إلى رد فعل جهاز المناعة، وإنتاج الهستامين لحماية نفسها. الجسم "يتذكر" هذا وعندما يكون هذا الطعام يدخل الجسم مرة أخرى، يتم تشغيل استجابة الهستامين بشكل أكثر سهولة.
تشخيص الحساسية الغذائية قد يكون صعبا بسبب ردود فعل أرجية الطعام، مثل عدم تحمل الطعام، وكثيرا ما يخلط مع أعراض حساسية الطعام. يشار التعصب المستمدة من آلية مناعية على أنها حساسية الطعام، ويسمى شكل غير مناعي لعدم تحمل الطعام. الحساسية الغذائية وعدم تحمل في كثير من الأحيان ترتبط، ولكن هناك فرقا واضحا بين الشرطين.
حساسية الطعام يأتي من رد فعل الأجسام المضادة الغلوبولين المناعي E-حساسية معينة موجودة في مجرى الدم. غير إيج بوساطة الحساسية الغذائية من الممكن أيضا. يحدث هذا عندما يتعرض شخص ما إلى الطعام الذي يسبب علامات وأعراض الحساسية، مثل التهاب الجلد التماسي التحسسي. وعدم تحمل الطعام هو رد فعل سلبي على الأطعمة أو المكونات الغذائية، ولكن ليس بسبب الآليات المناعية.
على سبيل المثال، قد يكون الشخص الاستجابة المناعية لحليب البقر بسبب بروتين الحليب أو أن الفرد قد تكون غير متسامح إلى الحليب بسبب عدم القدرة على هضم سكر اللاكتوز. عدم القدرة على هضم اللاكتوز تؤدي إلى إنتاج السوائل الزائدة في الجهاز الهضمي مما يؤدي إلى ألم في البطن والإسهال. ويطلق على هذه الحالة عدم تحمل اللاكتوز لأن اللاكتوز في عدم مثيرة للحساسية والاستجابة ليست محصنة ضد القائم.  عدم تحمل الأغذية غير محددة والأعراض غالبا ما تشبه الشكاوى غير المبررة طبيا المشتركة، مثل القضايا في الجهاز الهضمي.
الحساسية الغذائية العلاج الجلوبيولين هي الأكثر شيوعا وخطورة من التفاعلات الغذائية الضارة؛ أنها تسبب الجهاز المناعي للرد بشكل غير طبيعي عندما تتعرض إلى واحد أو أكثر محددة من الأطعمة. وأثار ردود فعل فورية إلى الحساسية الغذائية بوساطة فريق الخبراء الحكومي الدولي عن طريق الأجسام المضادة الغلوبولين المناعي E-حساسية معينة التي تعوم حولها في مجرى الدم.
عندما يعمل فريق الخبراء الحكومي الدولي بشكل صحيح، فإنه يحدد المشغلات التي يمكن أن تكون ضارة للجسم، مثل الطفيليات، ويروي الجسم لإطلاق الهستامين . يسبب الهستامين أعراض الحساسية مثل خلايا النحل، والسعال والصفير عند التنفس. أحيانا إيج يتفاعل مع البروتينات الطبيعية التي توجد في الأطعمة - وعندما يتم امتصاص البروتين أثناء عملية الهضم ويدخل في مجرى الدم، حيث يتفاعل الجسم كله كما لو كان البروتين هو التهديد. هذا هو السبب في أعراض حساسية الطعام هي ملحوظة في الجلد، الجهاز التنفسي الجهاز الهضمي والدورة الدموية.
ووفقا لمراجعة شاملة 2014 نشرت في مراجعات سريرية في أمراض الحساسية والمناعة، وانتشار الحساسية الغذائية في الطفولة يتزايد وقد يؤثر على ما يصل إلى 15-20 في المئة من الأطفال.  تشير إلى أن الحساسية الغذائية تؤثر على ما يصل إلى 6 في المئة من الأطفال الصغار و3-4 في المئة من البالغين.  معدل ينذر بالخطر الزيادة يدعو لنهج الصحة العامة في الوقاية والعلاج من حساسية الطعام، وخاصة عند الأطفال.
يشير الباحثون إلى أن هذه الزيادة في انتشار الحساسية الغذائية قد يكون راجعا إلى تغير في تكوين والثراء والتوازن من الجراثيم التي تستعمر أمعاء الإنسان في مرحلة الطفولة المبكرة. والإنسان microbiome يلعب دورا حيويا في الحياة في وقت مبكر التنمية المناعي وظيفة. منذ ترتبط الحساسية الغذائية بوساطة فريق الخبراء الحكومي الدولي مع التقلبات المناعة، وضعف سلامة القناة الهضمية، وهناك اهتمام كبير في العلاقة المحتملة بين الجراثيم الأمعاء والحساسية الغذائية.
  الحساسية الغذائية المشتركة
على الرغم من أن أي طعام يمكن أن يؤدى إلى رد فعل، عدد قليل نسبيا من الأطعمة مسؤولة عن الغالبية العظمى من الحساسية الكبيرة التي يسببها الغذاء. هي سبب أكثر من 90 في المئة من الحساسية الغذائية من الأطعمة التالية:
الحليب البقري
تؤثر حساسية بروتين حليب البقر 2-7،5٪ من الأطفال؛ الثبات في مرحلة البلوغ غير شائع منذ التسامح يتطور في 51 في المئة من الحالات في غضون 2 عاما من العمر، و 80 في المئة من الحالات مع 3-4 سنوات.  قد تورطت بروتينات الحليب عديدة في استجابات الحساسية ومعظم هذه قد تظهر لاحتواء متعددة الحواتم المسببة للحساسية (الأهداف التي بربط هدفا الفردية). ردود الفعل بوساطة فريق الخبراء الحكومي الدولي لحليب البقر شائعة في مرحلة الطفولة وردود الفعل بوساطة غير إيج-شائعة لدى البالغين.
وتشير دراسة أجريت عام 2005 أن انتشار حساسية الحليب تشخيص الذاتي البقر هو 10 أضعاف أعلى من المعدل ثبت سريريا، مما يدل على أن عدد السكان كبير وغير ضروري تقييد منتجات الألبان (لأغراض الحساسية) .
2. البيض
بعد حليب البقر، والحساسية بيضة دجاجة هي الثانية الحساسية الغذائية الأكثر شيوعا عند الرضع والأطفال الصغار. وقدر تحليل تلوي حديث عن انتشار الحساسية الغذائية التي البيض الحساسية تؤثر 0.5 إلى 2.5 في المئة من الأطفال الصغار. حساسية من البيض عادة يطرح نفسه في النصف الثاني من السنة الأولى من العمر، حيث يبلغ متوسط ​​العمر من العرض من 10 شهرا. وتحدث معظم ردود الفعل عند التعرض الطفل لأول مرة تعرف إلى البيض، مع الأكزيما يجري الأعراض الأكثر شيوعا. وقد تم تحديد خمسة البروتينات المسببة للحساسية كبيرة من البيض من الدجاج المحلي، ويجري ألبومين البيض الأبرز.
3. فول الصويا
تؤثر الصويا الحساسية نحو 0.4 في المئة من الأطفال. وفقا لدراسة أجريت عام 2010 في جامعة جون هوبكنز كلية الطب بجامعة، 50 في المئة من الأطفال الذين يعانون من حساسية الصويا فقد تغلب الحساسية من قبل 7 سنوات.
 انتشار التوعية بعد استخدام الصيغ القائمة على فول الصويا حوالي 8.8 في المئة. يستخدم صيغة الصويا عادة للأطفال الذين لديهم حساسية لحليب البقر وتشير البحوث إلى أن حساسية الصويا يحدث إلا في أقلية صغيرة من الأطفال الصغار الذين يعانون من حساسية الحليب إيج المرتبطة البقر. 4. القمح
الاضطرابات المتعلقة الغلوتين، بما في ذلك حساسية القمح، وأمراض الجهاز الهضمي وغير السيلياك حساسية الغلوتين ، لديها انتشار عالمي يقدر قريبة من 5 في المئة. تشترك هذه الاضطرابات أعراض مشابهة، مما يجعل من الصعب إجراء تشخيص واضح. تمثل حساسية القمح نوع من التفاعلات المناعية سلبي على البروتينات الموجودة في القمح والحبوب ذات الصلة. الأجسام المضادة توسط الاستجابة الالتهابية للعديد من البروتينات المسببة للحساسية الموجودة في القمح. حساسية القمح تؤثر على الجلد والجهاز الهضمي والجهاز التنفسي. وتظهر حساسية القمح انتشار أكبر في الأطفال الذين تتفوق عادة الحساسية من قبل سن المدرسة.
5. الفول السوداني
الفول السوداني الحساسية تميل إلى تقديم نفسها في وقت مبكر من الحياة والأفراد المتضررين عموما لا تتفوق عليها. في الناس الأكثر حساسية، فقط تتبع كميات من الفول السوداني يمكن أن تحفز رد فعل تحسسي. تشير الأبحاث إلى أن التعرض المبكر للفول السوداني قد يقلل من خطر الاصابة بحساسية الفول السوداني.
وفقا لدراسة عام 2010، تؤثر الفول السوداني الحساسية ما يقرب من 1 في المئة من الأطفال و 0.6 في المئة من البالغين في الولايات المتحدة الفول السوداني هي غير مكلفة، وكثيرا ما تؤكل في شكل غير معدلة وكعناصر في العديد من الأطعمة الجاهزة مختلفة؛ أنها تتسبب في أكبر عدد من حالات شديدة الحساسية المفرطة وفاة في الولايات المتحدة
6. المكسرات شجرة
انتشار الحساسية الجوز شجرة تستمر في الزيادة في جميع أنحاء العالم، مما يؤثر على حوالي 1٪ من عموم السكان. تبدأ هذه الحساسية في معظم الأحيان خلال مرحلة الطفولة، ولكنها يمكن أن تحدث في أي عمر. فقط حوالي 10 في المئة من الناس يتخلصون من الحساسية شجرة الجوز وردود فعل عمر الناتجة عن كثرة تناول عرضي هي مشكلة خطيرة.
المكسرات التي هي المسؤولة عن الحساسية الأكثر شيوعا تشمل البندق، الجوز ، الكاجو واللوز. تلك التي تقل كثيرا ما ترتبط الحساسية تشمل البقان، الكستناء، البندق البرازيلي، الصنوبر والجوز والمكسرات المكاديميا، الفستق وجوز الهند والمكسرات Nangai والجوز. وتبين من استعراض منهجي 2015 أن الجوز والكاجو الحساسية كانت الأنواع السائدة من شجرة الجوز الحساسية في الولايات المتحدة
7. السمك
وفقا لدراسة نشرت في مراجعات السريرية للحساسية والمناعة، وليس بوساطة ردود الفعل السلبية على الأسماك فقط من قبل النظام المناعي مما تسبب الحساسية، ولكن في كثير من الأحيان الناجمة عن مختلف السموم والطفيليات، بما في ذلك السيغاتيرا و المتشاخسة  الحساسية للأسماك يمكن أن تكون خطيرة وتهدد الحياة، والأطفال عادة لا تتفوق هذا النوع من الحساسية للأغذية.
لا يقتصر رد فعل على تناول الأسماك كما يمكن أيضا أن يحدث عن طريق التعامل مع الأسماك والخشنة أبخرة الطهي. معدلات انتشار المبلغ عنها ذاتيا الأسماك مجموعة الحساسية ،2-2،29 في المئة في عموم السكان، ولكن يمكن أن تصل إلى 8 في المئة بين العاملين في تجهيز الأسماك.
8. المحار
الحساسية للقشريات ، الذي يضم مجموعة من القشريات (مثل سرطان البحر وجراد البحر، جراد البحر والروبيان والقشريات، قمل غابات والاوز) والرخويات (مثل الحبار والأخطبوط والحبار)، يمكن أن تسبب أعراض سريرية تتراوح ما بين خفيفة الشرى (خلايا النحل ) و متلازمة حساسية الفم إلى ردود فعل الحساسية المهددة للحياة. ومن المعروف الحساسية المحار لتكون مشتركة ومستمرة في البالغين، وأنها يمكن أن تسبب الحساسية المفرطة في كل من الأطفال والبالغين. انتشار حساسية المحار هو 0.5 إلى 5 في المئة. معظم الأطفال المحار حساسية لديها حساسية عث الغبار والمواد المثيرة للحساسية
وهناك ظاهرة تسمى عبر التفاعل قد يحدث عندما يتفاعل الجسم المضاد ليس فقط مع حساسية الأصلي ولكن أيضا مع حساسية مماثلة. يحدث عبر التفاعل عندما أسهم حساسية الطعام الهيكلية أو تسلسل التشابه مع مسببات الحساسية الغذائية المختلفة، والتي قد ثم يؤدي الى رد فعل سلبي مماثلة لتلك الناجمة عن الحساسية الغذائية الأصلية. وهذا أمر شائع بين المحار مختلفة والمكسرات المختلفة.
أعراض رد الفعل التحسسي
أعراض الحساسية الغذائية يمكن أن تتراوح بين معتدلة وحادة و، في حالات نادرة، يمكن أن يؤدي إلى الحساسية المفرطة، وهو رد فعل شديد ويحتمل أن تكون مهددة للحياة حساسية. الحساسية المفرطة يمكن أن يعوق التنفس، ويؤدي إلى انخفاض حاد في ضغط الدم وتغيير معدل ضربات القلب. ويمكن أن تأتي على بعد دقائق فقط من التعرض لطعام الزناد. إذا تسبب الحساسية للأغذية الحساسية المفرطة، يمكن أن تكون قاتلة، وأنه يجب أن يعامل مع حقن الادرينالين (نسخة تركيبية من الأدرينالين).
قد تنطوي على أعراض حساسية الطعام الجلد، الجهاز الهضمي، الجهاز القلبي الوعائي والجهاز التنفسي. وتشمل بعض الأعراض الشائعة:
التقيؤ
تقلصات المعدة
السعال
الصفير
ضيق في التنفس
صعوبة في البلع
تورم في اللسان
عدم القدرة على الكلام أو التنفس
ضعف النبض
دوخة
الجلد شاحب أو أزرق اللون
وتحدث معظم أعراض الحساسية الغذائية في غضون ساعتين من تناول المادة المسببة للحساسية وغالبا ما تبدأ في غضون دقائق.
ممارسة النشاط الحساسية الغذائية عند ابتلاع لحساسية الغذاء يثير رد فعل أثناء ممارسة الرياضة. كما يمكنك ممارسة، درجة حرارة الجسم ترتفع وإذا كنت تستهلك مثيرة للحساسية الحق قبل ممارسة، قد وضع خلايا النحل، وتصبح حكة أو حتى يشعر بالدوخة. أفضل طريقة لتجنب ممارسة النشاط الحساسية الغذائية لتجنب حساسية الطعام تماما عن ما لا يقل عن 4-5 ساعات قبل أي ممارسة.
الغذاء التعصب الاختبار
نهج منظم لتشخيص يتضمن تاريخ دقيق، تليها الدراسات المختبرية، وجبات القضاء وغالبا التحديات الغذائي للتأكد من التشخيص. من المهم أن يتم تقييمها وتشخيصها من قبل طبيب مختص أو الحساسية. التشخيص الذاتي من الحساسية الغذائية يمكن أن يؤدي إلى فرض قيود النظام الغذائي غير الضرورية وعدم كفاية التغذية، وخاصة عند الأطفال.
في الآونة الأخيرة، ويتم تسويق عدد متزايد من الاختبارات التجارية للحساسية الغذائية للمستهلكين وممارسي الرعاية الصحية. والمقصود مفتش أو عدم تحمل الطعام اختبار للعمل في وسائل بسيطة لتحديد الحساسيات الغذائية، عدم تحمل الطعام أو الحساسية الغذائية، ولكن يعتقد الباحثون أن هذا هو شكل unvalidated الاختبار. اختبار يتحقق دم الشخص لالمناعي G (مفتش)، والأجسام المضادة التي تم إنشاؤها من قبل الهيئة لخوض الغذاء الحساسية معين. يتعرض الدم المسحوبة في المختبر لوحة من الأطعمة والعناصر الغذائية. يتم قياس درجة من مجموع الأجسام المضادة مفتش ملزمة لكل المواد الغذائية لتحديد ما إذا كان أي من الأطعمة خلق استجابة مناعية. ثم تم تصنيف درجة من الحساسية أو حساسية من نطاق التصنيف.
هذه المسألة مع هذه الأنواع من الاختبارات حساسية الطعام هو أنه على عكس الأجسام المضادة، التي تعتبر مسؤولة عن الحساسية، و الأجسام المضادة مفتش توجد في كل الناس حساسية وغير التحسسي. مفتش هي الأجسام المضادة العادية التي أدلى بها الجسم على محاربة العدوى. ويعتقد الباحثون أن وجود مفتش معين في الغذاء هو في الواقع علامة على التعرض والتسامح إلى الطعام، وليس بالضرورة أن يكون علامة على وجود حساسية. لذلك، ونتائج الاختبار إيجابية للمفتش محددة الغذاء وينتظر أن تتم في المعتاد، البالغين الأصحاء والأطفال. لهذا السبب، يزداد احتمال التشخيصات الخاطئة والناس يقم الخلط من المعلومات التي يقدمها اختبار عدم تحمل الطعام.
نظرا لاحتمال إساءة استخدام هذا النوع من الاختبار، وهناك الجدل حول اختبار للحساسية الطعام، ويعتقد كثير من الباحثين أن هذه التجارب ليست مناسبة لصنع تشخيص حساسية الطعام. قد تكون الاختبارات مفتش بالإضافة إلى القلق المثيرة للآباء والأمهات الذين يختارون شراء اختبارات الحساسية الغذائية للطفل ومن ثم يجب أن تقرر ما إذا كان لاتباع التعليمات التي تظهر على تقرير الاختبار. وفقا لبحث نشر في الحساسية والربو وعلم المناعة السريرية، وأعظم المخاطر المحتملة لهذه الأنواع من الاختبارات هو أن الشخص مع الحقيقية حساسية الطعام بوساطة فريق الخبراء الحكومي الدولي، الذي هو في خطر كبير لالحساسية المفرطة التي تهدد الحياة، قد بشكل جيد للغاية لا لديهم مستويات عالية من مفتش محددة لحساسية معينة وبالتالي ننصح بشكل غير لائق لإعادة هذه الحساسية قد تكون قاتلة في في نظامهم الغذائي.
بدلا من الاعتماد على التشخيص الذاتي أو اختبارات غير مثبتة، نرى الحساسية الذي ستبدأ بإجراء تاريخ طبي شامل. ومن شأن الحساسية شيوعا متابعة التاريخ الطبي من قبل مجموعة من الاختبارات التي سوف تقدم له ما يكفي من المعلومات لتوفير التشخيص. قد تتضمن هذه الاختبارات اختبار خدعة الجلد، وفحص الدم، والتحدي الطعام عن طريق الفم والقضاء على النظام الغذائي الغذاء.
طرق للحد من أعراض الحساسية الغذائية
لا يوجد حاليا أي العلاجات المتاحة لمنع أو علاج الحساسية الغذائية. إدارة الحساسية الغذائية تتكون من تجنب تناول المادة المسببة للحساسية المسؤولة ومعرفة ما يجب القيام به إذا كان هناك لابتلاع غير مقصود. فإن العلاجات الطبيعية التالية لالحساسية الغذائية تساعدك على التعامل مع أعراض الحساسية الغذائية وجعلها أقل حدة.
1. الثغرات حمية
و اتباع نظام غذائي الثغرات هي خطة وجبة التي تم تصميمها لإصلاح جدار الأمعاء، وتعزيز الجهاز المناعي، ووقف الزائد السامة ومنع السموم من الدخول إلى مجرى الدم. وهي تستخدم عادة لعلاج أمراض المناعة الذاتية. ويركز النظام الغذائي على إزالة الأطعمة التي يصعب هضمها وتضر النباتات الأمعاء واستبدالها الأطعمة بالمغذيات الكثيفة لإعطاء الأمعاء بطانة فرصة للشفاء وختم.
تحت نظام غذائي الثغرات، يمكنك تجنب الأطعمة المصنعة والحبوب والسكر المصنعة، الكربوهيدرات النشوية والبطاطا والمواد الكيميائية الاصطناعية والمواد الحافظة، واللحوم التقليدية ومنتجات الألبان. بدلا من تناول هذه الأطعمة التهابات، والتي تركز على استهلاك الشفاء الأطعمة مثل مرق العظام والخضروات غير النشوية واللحوم البرية العضوية، والدهون الصحية والأطعمة بروبيوتيك الغنية.
2. إنزيمات الجهاز الهضمي
قد يكون مرتبطا الهضم غير الكامل للبروتينات الغذاء والحساسية الغذائية، ويمكن أن يسبب أعراض الجهاز الهضمي. أخذ الإنزيمات الهضمية يمكن مع وجبات الطعام يساعد الجهاز الهضمي في كسر تماما أسفل جزيئات الطعام، وأنها بمثابة علاج حساسية الغذاء الحيوي.
3. البروبيوتيك
مكملات بروبيوتيك يعزز وظائف المناعة وتقلل من خطر الإصابة بالحساسية الغذائية. دراسة 2011 قيمت 230 الرضع يعانون من حساسية الحليب يشتبه بقرة. تم تخصيص الرضع بشكل عشوائي إلى الجماعات التي يعفى خليط من أربع سلالات بروبيوتيك أو وهمي لمدة أربعة أسابيع. وأظهرت النتائج أن البروبيوتيك قد يعزز كلا من الالتهاب والدفاع المناعي للأمعاء. علاج بروبيوتيك حفز مزيد من نضوج جهاز المناعة منذ الرضع الذين أعطوا البروبيوتيك أظهرت زيادة المقاومة لالتهابات الجهاز التنفسي وتحسين استجابات الأجسام المضادة لقاح.
4. MSM (الميثيل سلفونيل)
وتشير البحوث إلى أن المكملات MSM قد يكون فعالا في الحد من أعراض الحساسية. MSM هو مركب المحتوية على الكبريت العضوي الذي يستخدم لتحسين وظائف المناعة، وخفض الالتهابات ويساعد على استعادة الأنسجة الجسدية السليمة. ويمكن استخدامه للتخفيف من القضايا في الجهاز الهضمي والأمراض الجلدية التي ترتبط مع أعراض الحساسية.
5. فيتامين B5
فيتامين B5 يدعم وظيفة الغدة الكظرية ويمكن أن تساعد في السيطرة على أعراض حساسية الطعام. ومن المهم في الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي وتعزيز وظيفة المناعة.
6. L-الجلوتامين
L-الجلوتامين هو الأكثر وفرة من الأحماض الأمينية في مجرى الدم، ويمكن أن يساعد على إصلاح القناة الهضمية راشح وتعزيز الصحة المناعية. تشير الأبحاث إلى أن القناة الهضمية راشح، أو نفاذية الأمعاء، ومن المرجح أن تسبب الأمراض المختلفة، بما في ذلك الحساسية. مركبات مثل الجلوتامين لديها القدرة الميكانيكية لمنع الالتهابات والاكسدة.
الخلاصة
الحساسية الغذائية هي أمراض أساس المناعية التي أصبحت مصدر قلق صحية خطيرة في الولايات المتحدة
تتكون أعراض حساسية الطعام من استجابة الجهاز المناعي للغذاء طيفين. الجسم يستشعر أن البروتين في غذاء معين قد يكون ضارا ويؤدي إلى رد فعل جهاز المناعة، وإنتاج الهستامين لحماية نفسها.
هي سبب أكثر من 90 في المئة من الحساسية الغذائية من حليب البقر، البيض، وفول الصويا والقمح والفول السوداني والبندق والسمك والمحار.
لتشخيص حساسية الطعام، من المهم أن نرى الحساسية الذي سوف نستخدم مجموعة متنوعة من الاختبارات والتاريخ الطبي. عدم تحمل الطعام أو الاختبارات مفتش مثيرة للجدل ويشير الباحثون إلى أن أنها لا تنتج تشخيص دقيق.
الطريقة الوحيدة لعلاج حساسية الطعام هو تجنب مسببات الحساسية. هناك بعض العلاجات الطبيعية التي يمكن أن تساعد على التخفيف من أعراض الحساسية الغذائية، بما في ذلك البروبيوتيك، والانزيمات الهاضمة، وفيتامين B5 وبعد اتباع نظام غذائي الثغرات.

0 التعليقات:

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More