..

مصرهبة النيل

"مصر هبة النيل" كتب المؤرخ اليوناني هيرودوت نهر النيل  مصدر لا ينتهي من القوت قدم دورا حاسما في تطور الحضارة المصرية. حققت ودائع الطمي من النيل الأراضي المحيطة خصبة لنهر فاض على ضفتيه سنويا. المصريين القدماء المزروعة وصوله القمح والكتان وغيرها من المحاصيل في جميع أنحاء النيل. كان القمح محصول حاسما في الشرق الأوسط التي تعاني من المجاعة. تأمين هذا النظام التجاري العلاقات الدبلوماسية بين مصر ودول أخرى، وساهم في الاستقرار الاقتصادي. بعيدة المدى التجارة قد نفذت على طول نهر النيل منذ العصور القديمة. عظم Ishango هو على الارجح عصا رصيده في وقت مبكر. وقد أشير إلى أن هذا يدل على الأعداد الأولية والضرب ولكن هذا هو المتنازع عليها. في الكتاب كيف حدث الرياضيات: الأول 50،000 سنوات، كما يقول بيتر رودمان أن تطوير مفهوم الأعداد الأولية يمكن أن تأتي إلا عن بعد مفهوم التقسيم الذي يعود إلى بعد 10،000 قبل الميلاد مع الأعداد الأولية ربما لا يكون مفهوما حتى حوالي عام 500 قبل الميلاد.

نهر النيل  ( TheNile  )
نهر هو الشيء المدهش أن يكون مع الجسم الطويل 6695. لديها TheNileriver أيضا واحدة من أكبر الأحواض في العالم. ونخره هو مجموعة كبيرة من المياه يحتوي على ثلاثة مراحل الشباب، وناضجة، البالغ من العمر. 
موقع نهر النيل في وسط العاصمة  المصرية القاهرة واحدة من أكبر مدن مصر يصب نهر النيل في الحر الابيض المتوسط  الذي هو 6695 ميل أسفل النهر. وهناك عدد قليل من الجسور الرئيسية على نهر النيل ولكن بالتأكيد أكبر هو جسر قصر، جسر طويل بالضبط 1932 متر، وجعلت على أكبر الجسور في مصر. لا يؤدي نهر النيل في أي البحيرات. نهر النيل أعمق نقطة هي 5، 940m. في الربيع الطبيعي أن يسرع من الماء 5، 940 متر أسفل. الجزء أوسع في نهر النيل هو 160km. الكلمة اليونانية "النيل"، وهذا يعني "وادي النهر". في المصرية القديمة كان معروفا النهر باسم "النهر العظيم". 
يتدفق نهر النيل 6695 متر شمال ثم يتحول إلى البحرالابيض المتوسط و يوجد علي  النهرعدة شلالات على ذلك ولكن أراهن كنت قد سمعت من هذا واحد من نيجيريا يقع على نهر النيل 4567miles أسفل النهر توقف النهر في طريق مسدود ولكن أن يذهب لوقف المياه لا الماء ما زال يتدفق أسفل طريق مسدود وتدفقات قبالة الجانب. وكان أسوأ الفيضانات في نهر النيل في عام 2001 وقتل 200 شخص. عليك أن تذكر أنها لم يكن لديها سدود على النيل في ذلك الوقت. بلدي النهر لا تجميد لأنه هو حار على مدار السنة. يتأثر بلدي النهر المد والجزر لأنه في كل عام يكون هناك ملك المد العملاقة والتي الفيضانات المحاصيل. أكبر سفينة يمكن أن تمر عبر نهر كبير مثل Q2 لأن الجزء أوسع النهر 160km وQ2 هو أكبر قارب رأيت من أي وقت مضى. المخاطر الرئيسية لنهر النيل هي بالتأكيد تمساح نهر النيل وثعبان البحر الكهربائي إذا كان ثعبان البحر الكهربائي يريد أن يأكل تمساح أنه سيفوز
نهر النيل.يمر بأراضي عشر دول أفريقية هي:
تنزانيا - بوروندي - رواندا - كينيا - أوغندا - الكونغو الديمقراطية - إثيوبيا - إريتريا - السودان - مصر، حيث يبلغ عدد سكان هذه المنطقة حوالي 300 مليون نسمة، وتبلغ مساحة حوض النيل حوالي 2.9 مليون كم مربع تمثل 10% من مساحة أفريقيا، ويمر بعدة أقاليم مناخية تبدأ من الجنوب في المنطقة الاستوائية حتي الشمال في اقليم البحر المتوسط المعتدل. 
 الحيوانات البرية 
في القطاع المصري من النهر وكانت الحياة البرية صغيرة نسبيا، وتتألف من الأسماك الصغيرة، التماسيح النيلة وبعض الطيور. الثدييات البرية الأخرى مثل الأسود وأصبحت منقرضة. في النيل ويسمح لك لصيد السمك على مدار السنة ولكن هناك مشكلة الصيد الجائر في المياه. في نهاية المصرية من النهر هناك بعض أنواع الأسماك الصغيرة "ولكن عندما تحصل على ما يصل إلى أعلى النهر هناك الكثير من أنواع الأسماك أنا فقط لا يمكن الحصول على أسماء. النيل لديها الكثير من الطيور التي الغوص للبحث عن الأسماك في الأجزاء المصرية وأسوان بعض من هذه الطيور هي كينجفيشيرس. نهر النيل لديه الكثير من الأكل الإنسان والحياة الأسماك يهدد والزواحف واحدة من هذه الأسماك هي ثعبان البحر الكهربائي واحدة من الزواحف هي التماسيح. 
وسائل النقل
الناس استخدام نهر النيل من قبل الزوارق القوارب وجميع أنواع الأشياء التي تطفو. نهر النيل لديهم بعض النجاح دائما بالقرب من سد أسوان والجزء المصري من النهر. 
استجمام
شعب النيل استخدام كل أنواع الأشياء للاستجمام مثل القوارب وصيد الأسماك وأشياء من هذا القبيل. الناس لا يستطيعون السباحة في نهر النيل بسبب وجود المرض الذي يمكن أن يقتل في النهر. النيل لديها الكثير من المناسبات السنوية ولكن الاكبر هو المنافسة القوارب النيل.

أهمية
نهر النيل من المهم جدا للبقاء على قيد الحياة لأن النيل هو مصدر المياه لعدة أميال. يتم استخدام نهر النيل بالنسبة لكثير من أغراض تجارية مثل السد في الجزء أسوان على نهر النيل. الدور الذي يلعبه بلدي النهر مياه نهر النيل لديها مالك الماء حتى يصبح الماء نظيفا ويستطيع الناس أن شرب الماء. لم يتم استخدام بلدي النهر للزراعة. يتم استخدام نهر النيل على المياه في أسوان وأجزاء المصرية. 
جودة المياه
النهر هو الطريقة أنظف مما كان عليه قبل 10 عاما، لأن علة وقد ذهب بعض الشيء. يمكنك أن تأكل السمك إذا تم طهيها الخشنة. ملوثة أحيانا بلدي النهر. يتم إعادة تدوير المياه في نهر بلدي. 
قدم نهرالنيل المصدر الرئيسي للبروتين وكانت المحاصيل الرئيسية الحبوب والقمح قمح ثنائي الحبة من أجل الخبز، والشعير للبيرة. تم تخزين هذه المواد الغذائية اتباع نظام غذائي بسهولة. كانت النباتات الحيوية الأخرى الكتان، والتي كانت تستخدم للمنتجات من حبل إلى أفضل قماش الكتان وأيضا تصديرها، والبردي، وهو نبات المستنقعات التي قد تم زراعتها أو جمعها البرية. يمكن أن تؤكل جذور نبات البردي، في حين أن ينبع استخدمت لصنع شيء من القوارب والحصير إلى المميزة مادة الكتابة المصرية. هذا وقد صدرت أيضا. كان يزرع هناك مجموعة من الفواكه والخضروات. كان اللحم من الماشية جزءا صغيرا من النظام الغذائي، ولكن كانت تصاد الطيور في المستنقعات وأنتجت النيل قدرا كبيرا من الأسماك، التي كانت البروتين الحيواني الرئيسي لمعظم الناس. 
التفاصيل من لوحة قبر تظهر الطيور يتم اصطياد هذه الميزات معروفة من الاكتشافات من المخلفات النباتية والحيوانية ومن النصوص. احتفل المصريون أيضا عالمهم في زخرفة المقابر. هناك نرى العديد من الصور من الزراعة وتربية الحيوانات، ولكن النيل نفسه هو غائبة إلى حد كبير. بدلا من ذلك، والتركيز على مشاهد المائي على المستنقعات حيث تم اصطياد اللعبة وعلى المجاري المائية الصغيرة التي عبرت من قبل الفلاحين والرعاة. صور في المعابد من المهرجانات الكبرى وعودة التداول والنقل الحملات التي تستخدم السفن الكبيرة هي تمثيلات الرئيسية التي تظهر على نهر صراحة. جلبت هذه المشاهد المجد للملك، الذي كلف البعثات. 
كان على شكل مساحات كبيرة من الأرض بطرق أخرى. الدلتا والأفواه التي تشكل عقبة أمام الغزاة. السفر إلى الصحراء أو إلى آسيا كان تماما أكثر صعوبة من الحركة داخل مصر، حيث كانت سهولة السفر على متن قارب في نهر النيل قوة موحدة كبيرة في مثل هذه طويلة، والبلد رقيقة. من الناحية الاجتماعية، ومع ذلك، فإن النهر ويمكن أيضا فصل الناس. وكانت صورة رجل فقير شخص ليست لديه قارب، ومنهم أكثر حظا يجب أن تنقل عبر. كان ميتة يقترب من الأرض "على الجانب الآخر، وكان العبور إلى العالم القادم" عبور ".

0 التعليقات:

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More