..

مشاكل التبويض

 سبب شائع للضعف الخصوبة والمشاكل الصحية النسائية. لفهم المشاكل والصعوبات مع الإباضة من المهم أن نفهم كيف وضعها الطبيعي يعمل الإباضة.
ويعرف التبويض حيث أن إنتاج البويضة، ويفضل أن يكون على أساس دوري. هذا الإنتاج الشهري من البيض، والذي يسمح الحمل في الإناث، ويتم التحكم من قبل عدد من العوامل.
خطوات في دورة الإباضة الطبيعية
الخطوة 1. رسائل إلى المبيض
مركز التفكير أعلى من الدماغ (تحت المهاد) يرسل مادة كيميائية رسول يسمى هرمون الغدة في وسط الدماغ (الغدة النخامية). وتسمى هذه المادة الكيميائية رسول نره ودورها هو اطلاق سراح مجموعة ثانية من الهرمونات رسول من الغدة النخامية، والتي سوف يسافر إلى المبيض.
الخطوة 2. يتم الافراج عن اثنين من الهرمونات
الغدة النخامية هي صغيرة 1½ سم القطر غدة تقع في وسط الدماغ. فإنه يطلق الرسل هرمون التي تتحكم في وظائف عديدة في الجسم مثل الغدة الدرقية، والغدة الكظرية، وإنتاج حليب الثدي. فإنه يطلق اثنين من الهرمونات الهامة التي تتحكم في كل من إنتاج البيض والافراج عنه في المبيض:
(أ) (هرمون جراب محفزة) FSH:
هذا الهرمون رسول يسافر من الغدة النخامية إلى المبيض ويقول المبيض تنمو البويضة أو البيض.
(ب) LH (هرمون اللوتيني):
لمدة 2 أيام من كل 28 أيام ويتم إنتاج هذا الهرمون بكميات كبيرة، ويسافر من الغدة النخامية إلى المبيض ويقول المبيض لتنضج ثم افراج عن البيض. مستويات LH يؤدي إلا إلى زيادة في ال 36 إلى 44 ساعة مجرى الدم قبل الافراج عن البيض. ويسمى ارتفاع مفاجئ من LH صدر من الغدة النخامية "زيادة". انها ليس مثل هرمون "العطس" من إطلاق سراحه. مستويات الدم اليومية يمكن أن تستخدم في المرضى الذين يعانون التنبؤ هذه الطفرة LH وبالتالي التنبؤ وقت الإصدار البيض لفي غضون بضع ساعات. يستخدم على نطاق واسع هذه التقنية لمساعدة المرضى الذين يعانون من العقم تصبح حاملا بإخبارهم عند لآخر الجماع أو التلقيح الاصطناعي.
الخطوة 3. تنمية البيض والنضج
كل البيض الموجودة في المبيض لعمر المرأة يتم إنتاجها في الواقع عندما قالت انها لا تزال جنينا داخل والدتها. كما انها تدخل سن البلوغ لديها ما يقرب من 400،000 البيض في بلدها اثنين من المبيضين. عندما يتم استخدام كل البيض صعودا وهناك لا شيء يترك للشروع في نضج كل دورة، والأنثى يذهب الى سن اليأس. يحدث هذا في متوسط ​​أعمارهم 52 عاما.
من سن البلوغ، في بداية كل دورة حتى الحيض إلى 400 بيضة يتم تحفيز من قبل الافراج عن FSH من الغدة النخامية. في سياق الدورة العادية 28 يوما هذا عادة ما يحدث بين يوم 1 ويوم 5 من دورة، في حين غالبا ما تكون فترة لا تزال تحدث. كل من البيض يتطور في كيس صغير جدا يدعى جريب. هذه الحويصلات كل تبدأ في النمو تحت تأثير FSH. ومع ذلك، فإنه سيكون من الواضح غير مرغوب فيه للغاية لمدة 30 إلى 50 بيضة أن يصدر كل دورة. وهذا من شأنه مخاطر الحمل المتعدد بعيدة مرتفعة للغاية.
وبالتالي فإن الجسم والمبيض يكون آلية للاختيار واحد فقط (وأحيانا اثنين) بصيلات لتصبح البيضة المختارة، والتي سوف تنمو على النضج لهذا الشهر. هذه عملية اختيار البيض والنمو اللاحق لبويضة ناضجة يحدث بين يوم 5 و يوم 12 من متوسط ​​دورة 28 يوما. لأن هذا الجريب المهيمن والبيض ينمو، وبصيلات صغيرة أخرى عديدة، والتي بدأت في النمو، تتلاشى والبيض البدائية تموت أبدا لاستخدامها.
خلال هذه المرحلة من التطور البيض والنضج، والخلايا في جدار تطوير جريب / الكيس تبدأ في إنتاج هرمون يسمى هرمون الاستروجين. الاستروجين هو الهرمون الأنثوي أهم وأنه من الممكن لقياس الارتفاع اليومي في مجرى الدم من يوم 5 إلى يوم 14 بالتوازي مع تطور البيض. عادة جريب واحد إنتاج بويضة واحدة سيكون لها مستوى هرمون الاستروجين ذروة حوالي يوم واحد قبل التبويض من 400-1400 p.mols للتر الواحد.
الخطوة 4. الإباضة.
الافراج عن البيض الآن ناضجة يحدث عادة بين حوالي يوم 12 و 15 من دورة المتوسط. الغدة النخامية النشرات تصاعد السريع لهرمون LH رسول الذي يسافر إلى المبيض ويبدأ سلسلة معقدة من الإجراءات الكيميائية التي تنضج البويضة، سلخه من جدار الكيس / جراب فيه ينمو بحيث يتحرك الآن مجانا في السائل في المسام. أخيرا جراب انشقاقات يفتح للافراج عن البيض.
ويتم اختيار البيض نأمل من قبل قناة فالوب الانتظار وإذا حدث الجماع أو التلقيح في هذا الوقت، الحيوانات المنوية والبيض قد تلتقي معا في قناة فالوب، والحمل يمكن أن يؤدي.
يتم إنتاج الخطوة 5. البروجسترون
بعد الإباضة الإصلاحات المسام والخلايا في بطانة جريب تغير التركيب الكيميائي، وتبدأ في إنتاج هرمون يسمى هرمون البروجسترون. ويسمى الجريب الذي صدر للتو البيض الآن الجسم الأصفر. البروجسترون هو هرمون مهم جدا، الذي يسافر من الجسم الأصفر إلى الرحم وتغيير بطانة الرحم إعداده لاستقبال الحمل. ولذلك فإن هذا النصف الثاني من الدورة الشهرية يسمى مرحلة الجسم الأصفر من الدورة الشهرية، وسوف تعمل عادة من يوم 14 إلى يوم 24 من الدورة العادية.
إذا لم الأنثى تصبح حاملا في هذه الدورة خاصة والأصفر الكيس الإحضار سوف تتحول حوالي 14 أيام بعد الإباضة (اليوم 28 من الدورة) ومع انخفاض مستويات هرمون البروجسترون بطانة الرحم يصبح غير مستقر وسوف تبدأ هذه الفترة.
ولكن، إذا حدث الحمل والحمل نفسه يبدأ في إرسال الرسل الهرمونية خاصة إلى الجسم الأصفر نقول أن لا تتدهور. يستمر الجسم الأصفر لإنتاج البروجسترون اليوم الماضي 28 دورة ويحدث أي فترة. ولعدم وجود فترة الحيض بمثابة علامة على أن المريض قد يكون يوما الحوامل وعدة في وقت لاحق اختبار الحمل يمكن أن يؤديها.

0 التعليقات:

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More